فالفيردي قبل مواجهة الريـال: لدينا بدائل جاهزة لتعويض نيمار

فالفيردي قبل مواجهة الريـال: لدينا بدائل جاهزة لتعويض نيمار

ذهاب كأس السوبر الإسبانية الليلة
الأحد - 20 ذو القعدة 1438 هـ - 13 أغسطس 2017 مـ
إرنستو فالفيردي يقدم لاعبي برشلونة قبل مباراة تشابكوينسي في كأس غامبر الودية (إ.ب.أ)
برشلونة: «الشرق الأوسط أونلاين»
يثق إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الجديد في قدرة فريقه على التعامل مع غياب نيمار، عندما يستضيف ريـال مدريد بطل الدوري في ذهاب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، اليوم (الأحد).
وخطف باريس سان جيرمان، الجناح البرازيلي نيمار، في وقت سابق من أغسطس (آب) تاركاً لبرشلونة قيمة الشرط الجزائي التي تبلغ 222 مليون يورو (262 مليون دولار) لكن أيضاً فجوة كبيرة في قوته الهجومية.
ويستضيف برشلونة منافسه التقليدي في ذهاب كأس السوبر المحلية، دون أن يتعاقد مع بديل للدولي البرازيلي، رغم تقارير إعلامية حول سعيه لضم عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند وفيليب كوتينيو من ليفربول.
وقال فالفيردي في مؤتمر صحافي أمس (السبت): «أمتلك الكثير من اللاعبين الجاهزين لتعويض غياب نيمار. يجب أن تنظر للأمام وليس إلى الخلف».
ومع ذلك يشكّ المدرب السابق لأتليتيك بيلباو في مدى استعداد جيرار ديلوفو لسد الفراغ الذي تركه نيمار بعد عودته أخيراً من الإصابة.
واستعاد برشلونة ديلوفو من إيفرتون هذا الصيف، لكنه غاب عن فترة الإعداد بسبب إصابته بشد عضلي وشارك في مباراة ودية واحدة.
وأضاف فالفيردي: «يعجبني التفاهم بين ديلوفو و(جوردي) ألبا و(ليونيل) ميسي لكن هذا الثلاثي شارك في مباراة واحدة فقط أمام شابكوينسي قبل أيام».
وقد يلجأ المدرب للدفع بالمهاجم باكو ألكاسير في الجهة اليسرى أو تغيير طريقة اللعب من 4 - 3 - 3 إلى 4 - 4 - 2 لمواجهة ريـال مدريد وتعزيز خط الوسط بلاعب إضافي قد يكون سيرجي روبرتو الذي أشاد به فالفيردي.
لكن تعويض نيمار على المدى الطويل يبدو مهمةً صعبةً، وكَشَف المدافع جيرار بيكي في مؤتمر صحافي عن محاولاته اليائسة لحثِّ زميله على البقاء.
ونشر بيكي صورة له مع نيمار في حسابه على «تويتر» وكتب عليها: «سيبقى»، لكن بعد نحو أسبوع رحل اللاعب البرازيلي بالفعل.
وأضاف بيكي: «لا أشعر بأن نيمار خدعني. في اليوم الذي قلت فيه: (سيبقى)، أدركتُ أنه سيرحل بنسبة مائة في المائة. كانت الصورة الأخيرة. غضب مني لكننا تجاوزنا ذلك، استخدمتُ حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدة هذا النادي على الاحتفاظ بلاعب يمتلك موهبة فريدة. كان الأمر صعباً، لكنني حاولتُ مساعدة فريقي».
اسبانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة