القادسية يكمل عقد أجانبه بالجزائري نور الدين

القادسية يكمل عقد أجانبه بالجزائري نور الدين

البياوي لن يستعين به قبل فترة التوقف
الأحد - 20 ذو القعدة 1438 هـ - 13 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14138]
الدمام: علي القطان
أنهت إدارة نادي القادسية تعاقدها مع المدافع الجزائري رياض نور الدين كنيش (24 سنة) لاعب وفاق، لتكمل بذلك عقد اللاعبين الأجانب الذين سيمثلون الفريق هذا الموسم.
ورغم جاهزيته اللياقية فإنه من المستبعد أن يزج به المدرب التونسي ناصيف البياوي في المباراة المقبلة ضد الشباب في الجولة الثانية من دوري المحترفين، وسينتظر فترة التوقف التي تعقب هذه الجولة، حيث يمكن بعدها أن يعمل على منح اللاعب فرصة الانسجام مع المجموعة، في ظل أن فترة التوقف ستستمر قرابة شهر كامل. وسيتم تجهيز اللاعب الجزائري لقيادة خط الدفاع منذ بداية مباراة الاتفاق في الجولة الثالثة من الدوري، خصوصاً أن خط دفاع القادسية يعتبر أقل الخطوط «كفاءة» في الفريق.
وكان اللاعبون الأجانب في القادسية قدموا مستوى فنياً مميزاً في المباراة الأولى التي كسبها الفريق أمام الرائد بهدفين لهدف، وخصوصاً الثلاثي ايلتون وبيسمارك والنيجيري ستانلي، الذي ورغم دخوله بديلاً فإنه قدم مستوى كبيراً توجه بهدف الفوز الذي جاء من تسديدة قوية ليكون من أجمل أهداف الجولة الأولى.
وعلى صعيد متصل يتوقع أن يتسلم كل لاعب بالقادسية مبلغ 4 آلاف ريال مكافأة الفوز في المباراة الأولى قبل مواجهة الشباب، على أن يرتفع مبلغ المكافأة تدريجياً مع الانتصارات المتوالية وفق آلية متفق عليها بين الإدارة والجهاز الفني.
وكان مدرب القادسية ناصيف البياوي منح اللاعبين الذين خاضوا مواجهة الرائد يوماً راحةً، فيما أشرك المجموعة المتبقية ممن وجدوا خارج التشكيلة في المباراة الودية التي خاضها الفريق ضد هجر ضمن إعدادات الأخير لدوري الدرجة الأولى.
وقررت إدارة النادي تثبيت سعر التذاكر العادية في المباريات غير الجماهيرية على مبلغ 10 ريالات فقط، على أن تصل أن ترفع الأسعار 4 أضعاف في المباريات التي يكون الطرف الثاني فيها أحد الفرق الجماهيرية.
وكان القادسية حقق الفوز الأول له على حساب الرائد، في وقت استبعد فيه مدرب الفريق ناصيف البياوي أن يكون من أسباب الفوز معرفته بلاعبي الرائد، لكونه أشرف على الفريق الموسم الماضي وقاده لخامس الدوري، مبيناً أن عدد اللاعبين المستمرين مع الرائد قد لا يتجاوز 6 لاعبين فقط، مرجعاً الفوز إلى تغيير طريقة الشوط الأول وجهد لاعبيه داخل الملعب.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة