10 أخبار تود معرفتها قبل ظهر اليوم السبت 12 - 08 - 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل ظهر اليوم السبت 12 - 08 - 2017

السبت - 19 ذو القعدة 1438 هـ - 12 أغسطس 2017 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.

- أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بفتح تحقيق بعد مقتل نحو أربعين شخصاً في واحد من أخطر حوادث القطارات في البلاد.

- الألغام التي زرعها تنظيم داعش تبطئ تقدم تحالف عربي كردي مدعوم من واشنطن لاستعادة مدينة الرقة في سوريا.

- رجل شرق ليبيا القوي المشير خليفة حفتر يصل إلى موسكو لبحث «لقاء محتمل» مع رئيس حكومة الوفاق فايز السراج.

- أبحرت السفينة «سي - ستار» التي استأجرها ناشطون مناهضون للمهاجرين في البحر المتوسط وتوقفت الجمعة، من جديد بوسائلها الخاصة، من دون أن توافق على المساعدة من منظمة غير حكومية أكدت أنها كلفت مساعدتها.

- توتر جديد في مدينة الحسيمة بشمال المغرب حيث تتضاعف الدعوات إلى التظاهر بعد مقتل محتج متأثراً بجروح أصيب بها بالرصاص.

- حث الرئيس الصيني شي جينبينغ نظيره الأميركي دونالد ترمب في اتصال هاتفي على تجنب الخطاب الذي من شأنه تأجيج التوتر مع كوريا الشمالية وسط قلق دولي من الحرب الكلامية المتصاعدة.

- شهدت كينيا أعمال شغب في بعض المناطق واحتفالات في أخرى بعد إعادة انتخاب الرئيس الكيني أوهورو كيناتا لولاية ثانية تستمر خمسة أعوام، فيما اعتبرته المعارضة «مهزلة».

- تحدث الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن خيار عسكري ممكن في فنزويلا حيث وعد الرئيس نيكولاس مادورو الذي تفرض عليه الأسرة الدولية عزلة، قبل يوم واحد بالرد «بحمل السلاح» على أي عدوان أميركي.

- المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل العائدة من عطلتها تبدأ تجمعات انتخابية في دورتموند تمهيداً للاقتراع الرئاسي الذي سينظم في 24 سبتمبر (أيلول) المقبل.

- دعا حاكم فرجينيا سكان الولاية الأميركية إلى تجنب المشاركة في تجمع لليمين المتطرف، ووضع الحرس الوطني بسببه في حالة تأهب لمواجهة مخاطر حصول أعمال شغب.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة