كلوب مدرب ليفربول: كوتينيو ليس للبيع بأي ثمن

كلوب مدرب ليفربول: كوتينيو ليس للبيع بأي ثمن

غياب ديمبيلي عن تدريبات دورتموند يعزز احتمال انتقاله إلى برشلونة
الجمعة - 18 ذو القعدة 1438 هـ - 11 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14136]
عثمان ديمبيلي - فيليب كوتينيو («الشرق الأوسط»)
لندن: «الشرق الأوسط»
قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن فريقه لن يبيع لاعب الوسط فيليب كوتينيو بأي سعر بينما ذكرت تقارير بريطانية أن النادي رفض عرضا ثانيا من برشلونة مقابل مائة مليون يورو (117 مليون دولار). ويتطلع برشلونة إلى ضم صانع اللعب البرازيلي، الذي انتقل إلى ليفربول قادما من إنتر ميلان مقابل 8.5 مليون جنيه إسترليني (11 مليون دولار) في 2013. وسبق أن تقدم بعرض مقابل 80 مليون يورو ورفضه ليفربول الشهر الماضي.
ورفع بطل إسبانيا 24 مرة العرض إلى 85 مليون يورو إضافة إلى 15 مليون يورو أخرى كحوافز لكن ليفربول رفض العرض وتمسك ببقاء اللاعب وفقا لما ذكرته التقارير. ونقلت شبكة سكاي ألمانيا عن كلوب قوله «ليفربول ليس فريقا يحتاج إلى بيع اللاعبين... لذا لا يهم قيمة العرض المقدم». وأضاف: «من وجهة نظر مادية لا يوجد سعر محدد يجعلنا نوافق على رحيله... هدفنا امتلاك أفضل تشكيلة لذلك نريد الاحتفاظ بلاعبينا وإضافة المزيد وهذه خطتنا».
ومدد اللاعب البرازيلي البالغ عمره 25 عاما تعاقده لمدة خمس سنوات خلال الموسم الماضي. وقالت تقارير إن برشلونة يستهدف ضم كوتينيو وعثمان ديمبلي لاعب بروسيا دورتموند لتعويض رحيل البرازيلي نيمار الذي انتقل الأسبوع الماضي إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية مقابل 222 مليون يورو. ورغم أن التقارير الإسبانية أكدت أن برشلونة بات قريبا من ضم كوتينيو نفت التقارير البريطانية ذلك وأكدت رفض ليفربول رحيله أو حتى مناقشة أي عرض جديد.
تأتي هذه التطورات في الوقت الذي غاب فيه لاعب بوروسيا دورتموند الألماني الفرنسي عثمان ديمبيلي عن التمارين أمس، بحسب ما كشف مدرب الفريق بيتر بوش، ما يعزز التقارير حول احتمال انتقاله إلى نادي برشلونة الباحث عن تعويض نجمه البرازيلي نيمار. وقال بوش في مؤتمر صحافي: «لم يأت إلى التمارين اليوم ولا ندري ما سبب ذلك. حاولنا الاتصال به لكننا لم نتمكن من ذلك». وأضاف: «آمل في ألا يكون قد أصابه مكروه».
وكان لاعب الوسط الدولي الشاب (20 عاما) شارك الأربعاء مع زملائه في التقاط الصورة التذكارية للفريق الألماني تحضيرا للموسم الجديد، إلا أنه لم يحضر إلى مقر التدريب الخميس. وتربط التقارير بقوة بين ديمبيلي الذي يعد من أبرز المواهب الأوروبية الشابة، والنادي الكتالوني الذي تخلى الأسبوع الماضي عن مهاجمه البرازيلي نيمار، ما جعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.
ولم يخف ديمبيلي في تصريحات صحافية رغبته باللعب مع برشلونة، قائلا إن ذكر اسمه ضمن اللاعبين المرغوبين من قبله أمر «ممتع». كما أنه أسهم في إذكاء نار الشائعات هذا الأسبوع عندما حذف اسم النادي الألماني وشعاره من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. وانضم ديمبيلي الصيف الماضي إلى دورتموند قادما من رين الفرنسي مقابل 15 مليون يورو، ووقع معه عقدا لخمسة أعوام. اختير أفضل لاعب واعد في الدوري الألماني نهاية الموسم الماضي بعدما سجل 6 أهداف في 32 مباراة، وأسهم في إحراز فريقه لقب كأس ألمانيا.
وكانت صحيفة «بيلد» الألمانية أفادت بأن وفدا من برشلونة حضر إلى ألمانيا للتفاوض بشأن ديمبيلي مع دورتموند، إلا أن الأخير طلب مبلغ 150 مليون يورو للتخلي عنه، وهو ما اعتبره برشلونة مبالغا به. وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، فقد سعى برشلونة إلى ضم ديمبيلي العام الماضي، إلا أنه فضل الانتقال إلى دورتموند، إلا أنها أفادت بأن اللاعب أبلغ مسؤولي النادي الكتالوني أنه «سيلعب مع برشلونة في يوم من الأيام».
بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة