الأهلي يخسر أبوابونا أمام الاتفاق

الأهلي يخسر أبوابونا أمام الاتفاق

مواجهة اليوم ستشهد الظهور الأول للعويس مع فريقه الجديد
الجمعة - 18 ذو القعدة 1438 هـ - 11 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14136]
جدة: محمد باسنيد
طرأ تحسن ملحوظ على الحالة الصحية لمدافع الأهلي قودفري أبوابونا «نيجيري» وذلك بعد تلقيه العلاج من مرض (الملاريا) الذي غيبه عن المشاركة في تدريبات فريقه الأخيرة.
وتلقى مسؤولو النادي الأهلي تطمينات طبية من قبل الفريق الطبي المعالج للاعب وأنه بمقدوره العودة إلى الحياة بصورة طبيعية خلال الأيام القادمة والمشاركة في التدريبات مع بقية اللاعبين وبالتالي تأكد غياب اللاعب عن المشاركة في لقاء اليوم الذي يجمع فريقه بالاتفاق في افتتاحية مسابقة دوري المحترفين السعودي على أن يكون جاهزا للمشاركة في لقاء الفتح نهاية الأسبوع المقبل خلال الجولة الثانية.
وكانت مصادر خاصة أكدت لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة النادي الأهلي فتحت خط التواصل مع عدد من وكلاء اللاعبين الأجانب من لحظة تسلم تقرير أولي عن حالة ومرض اللاعب أبوابونا تحسبا للتعاقد مع لاعب بديل في حالة طول غيابه إلا أن المؤشرات تفيد بأن اللاعب سيكمل مع الفريق خلال المرحلة القادمة بعد التحسن الملحوظ في حالة اللاعب واستجابته للعلاج.
الجدير بالذكر أن النادي الأهلي قد تعاقد مع اللاعب الدولي النيجيري قودفري أبوابونا (26 عاما) نهاية شهر يوليو (تموز) الماضي لمدة موسم مع أفضيلة التجديد لصالح النادي الأهلي لموسمين إضافية.
من جهة أخرى أنهى فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة الاتفاق مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في افتتاحية مواجهاتهما في دوري المحترفين السعودي من خلال حصة تدريبية أخيرة أجراها الفريق عصر أمس على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بجدة قبل المغادرة إلى الدمام.
وحرص الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب الأوكراني على التشديد على اللاعبين في الحصة التدريبية الأخيرة بمضاعفة الجهد والظهور بشكل قوي في انطلاقة الموسم وتقديم الصورة المطلوبة لتحقيق نتيجة إيجابية. قبل أن يؤدي الفريق عددا من التدريبات التكتيكية الخفيفة بعيدا عن أعين وسائل الإعلام والجماهير حيث تواصل فرض السرية على التحضيرات الأخيرة للفريق الأهلاوي وأعطى المدرب ريبوروف الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة والعمل على استثمارها بالطريقة المثلى.
وينتظر أن يعتمد الجهاز الفني لفريق الأهلي على الرباعي الأجنبي عمر السومة ومحمد عبد الشافي وأيوانيس فيتفا والوافد الجديد على صفوف الفريق لاعب الوسط البرازيلي كلاوديمير دي سوزا والدفع بهم في قائمته الأساسية التي ستظهر في لقاء الليلة.
وضم الجهاز الفني كذلك اللاعب الشاب علي الأسمري لاعب المنتخب الأولمبي السعودي لقائمة الفريق المغادرة إلى المنطقة الشرقية استعدادا للمواجهة بعد تقديم اللاعب أداء لافتا منذ انضمامه لتدريبات مع الفريق الأول نال من خلاله إعجاب مدرب الفريق في إشارة لاحتمالية الاستعانة به خلال اللقاء كأحد الخيارات الفنية في وسط الميدان.
وستشهد مواجهة اليوم الظهور الأول الرسمي للحارس الدولي محمد العويس المنتقل لصفوف الأهلي حيث سيتواجد في قائمة البدلاء خلال المباراة. بينما استبعد مدرب الأهلي اللاعب أحمد الزين عن القائمة المغادرة لمواجهة الاتفاق والمنضم لصفوف فريق الأهلي نهاية الموسم الماضي قادما من نادي التعاون بسبب تعرضه لكدمة خفيفة في التدريبات فضل على أثرها الجهاز الفني إراحته عن المشاركة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة