«سكاي لوك».. قفل ذكي جديد يعمل بالطاقة الشمسية

«سكاي لوك».. قفل ذكي جديد يعمل بالطاقة الشمسية

لحماية الدراجات الهوائية من السرقة
الاثنين - 19 رجب 1435 هـ - 19 مايو 2014 مـ
لندن: «الشرق الأوسط»
أعلنت شركة «فيلو لابز» للإلكترونيات أخيرا عن قفل ذكي جديد لحماية الدراجات الهوائية من السرقة. ويحمل القفل الذكي اسم «سكاي لوك» وهو مصنوع من مادة معدنية صلبة على شكل حرف يو باللغة الإنجليزية وهو مزود ببعض الخواص الذكية مثل إمكانية فتحه وإغلاقه دون الحاجة إلى مفتاح عن طريق تطبيق يجري تنزيله على الهاتف.
ولا يحتاج القفل الذكي إلى إعادة شحن حيث إنه يعمل بالطاقة الشمسية، ويستطيع أن يعمل لمدة أسبوع كامل إذا ما تعرض لضوء الشمس لمدة ساعة واحدة، حسب وكالة الأنباء الألمانية. ويمكن توصيل القفل الذكي بالهاتف الجوال عن طريق تقنية «بلوتوث» لنقل البيانات عن بعد ونظام الاتصال عن طريق «الشبكات المحلية اللاسلكية» الذي يعرف باسم «واي فاي».
وأفادت مجلة «بي سي وورلد» الأميركية المعنية بمجال التكنولوجيا على موقعها الإلكتروني أن القفل «سكاي لوك» مزود بوحدة لقياس السرعة حيث إنه يبعث بإنذار إلى صاحب الدراجة في حالة تعرضها للسرقة أو وجود أي محاولها لتحريكها من موقعها.
وجرى تجهيز القفل الجديد بخاصية تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وبالتالي يستطيع صاحب الدراجة تعقب أثرها عن طريق خريطة تظهر على شاشة الهاتف الجوال.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة