موجز اليمن

موجز اليمن

الأحد - 7 ذو القعدة 1438 هـ - 30 يوليو 2017 مـ رقم العدد [ 14124]

تدشين مشروع مركز الملك سلمان للمساعدات الغذائية في تعز
تعز - «الشرق الأوسط»: دشن ائتلاف الخير للأعمال الإنسانية مشروع المساعدات الغذائية بمحافظة تعز، والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتعز أمس. وقال مختار هزبر ضابط المشروع، إن المشروع يهدف إلى توزيع 12 ألف سلة غذائية لمرضى السرطان والفشل الكلوي والضمور الدماغي وذوي الاحتياجات الخاصة وأسر الشهداء والجرحى والمسجلين لدى المؤسسات والجمعيات المتخصصة وحسب الكشوفات المرفوعة.
وكان الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، التقى حديثاً محافظ تعز علي المعمري، حيث تناول اللقاء عدداً من البرامج التنفيذية في تعز، والاطلاع على آخر المستجدات في مكافحة وباء الكوليرا باليمن. واستعرض الربيعة البرامج المقدمة في اليمن خصوصاً محافظة تعز، حيث بلغ عدد السلال المقدمة للمحافظات اليمنية أكثر من 4.4 مليون سلة غذائية، منها 871 ألف سلة في تعز.


{الأوقاف اليمنية} تحذر مواطنيها من «تأشيرات وهمية»
عدن - «الشرق الأوسط»: توعدت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، بمحاسبة السماسرة الذين يستغلون المواطنين، من خلال إيهامهم بوجود تأشيرات مجاملة غير التأشيرات النظامية المعتمدة للجمهورية اليمنية.
وقالت الوزارة، في بيان صادر عن «مكتب شؤون حجاج اليمن» أمس، إن «أي تأشيرات يتم بيعها أو تداولها في السوق حالياً ليست صادرة عنها، وقد تكون صادرة عن سماسرة ومكاتب وهمية تهدف للنصب والاحتيال على المواطنين».
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، عن الوزارة تأكيدها أن «جميع التأشيرات النظامية تم توزيعها على وكالات التفويج المعتمدة لموسم حج هذا العام، وعددها 151 وكالة، التي تم الإعلان عن أسمائها، وتم الانتهاء من تسجيل الحصة المعتمدة للجمهورية اليمنية فور انتهاء الموعد المحدد للتسجيل في 12 رمضان 1438ه». وأشارت إلى أنه لا توجد أي زيادة على الحصة المعتمدة للجمهورية اليمنية والمقدرة بـ24255.


القوات اليمنية المسلحة تبحث تدشين كلية عسكرية
عدن - «الشرق الأوسط»: عقد بالعاصمة المؤقتة عدن أمس، الاجتماع الدوري لقادة وحدات القوات المسلحة من مديري الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع اليمنية برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح قائد الزنداني.
وناقش الاجتماع الترتيبات الحالية والإعداد والتحضير لافتتاح الكلية العسكرية وكلية القيادة والأركان ومركز التدريب بمعسكر العند، في موعدها المحدد في الأول من سبتمبر (أيلول) المقبل.
كما بحث آليات وبرامج الارتقاء بمستوى الجاهزية القتالية لوحدات القوات المسلحة، وإعدادها التدريبي والقتالي والمعنوي لتنفيذ المهام الوطنية والدستورية المناطة بها، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
وفي الاجتماع، ثمن اللواء الركن صالح قائد الزنداني الانتصار الذي أحرزته وحدات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المشاركة في معركة الرمح الذهبي لتحرير معسكر خالد بن الوليد من هيمنة الميليشيات الانقلابية، الذي يمثل أهم القلاع الحصينة لتحالف ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.
وأشار إلى أن الميليشيات كانت تستخدم المعسكر مركز تأهيل وتدريب للمغرر بهم من قبلها، وقاعدة انطلاق لعملياتهم الإرهابية في المناطق المحررة والعاصمة المؤقتة عدن، وممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.


اليمن

اختيارات المحرر

فيديو