لبنان: أجهزة الأمن توقف 4 أشخاص لانتمائهم إلى تنظيمات متطرفة

لبنان: أجهزة الأمن توقف 4 أشخاص لانتمائهم إلى تنظيمات متطرفة

الأحد - 7 ذو القعدة 1438 هـ - 30 يوليو 2017 مـ رقم العدد [ 14124]

ألقى جهازا الأمن العام وأمن الدولة اللبنانيان القبض على 4 شبان لانتمائهم إلى تنظيمات متطرفة. وأعلنت المديرية العامة في بيان عن توقيف ثلاثة أشخاص فلسطينيين جنوب لبنان، لافتة إلى أنّه «في التحقيق المجرى معهم، اعترف الأول بانتمائه إلى جبهة النصرة، وقيامه بمراقبة وتصوير مراكز الجيش اللبناني في صيدا وعلى مداخل مخيم عين الحلوة، وبتدبير عمليات اغتيال لبعض كوادر من حركة فتح بتكليف من أحد قياديي الجبهة المذكورة، فيما اعترف الثاني بالمشاركة في المعارك الأخيرة التي شهدها مخيم عين الحلوة، وقاتل في صفوف الجماعات الإسلامية المتشددة، مما أدى إلى إصابته». وبحسب البيان فإن الشخص الثالث تبين أنه «ينتمي إلى تنظيم داعش ويعتبر والده من أبرز القياديين فيه».
من جهتها، أعلنت المديرية العامة للأمن العام أنه «في إطار متابعة نشاطات المجموعات الإرهابية ورصد خلاياها النائمة في لبنان، وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام اللبناني (ح.م.خ) لانتمائه إلى تنظيم إرهابي».
وأضافت أنّه «خلال التحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وبأنه خلال عام 2014 تعرف على اللبناني (م.ح.ح) الصادر بحقه عدة تدابير تقضي بتوقيفه بجرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي، والذي أقنعه بفكر التنظيم الإرهابي وعرض عليه الانتقال إلى سوريا للقتال ضمن صفوفه، ووعده بتزويجه وتأمين مسكن وراتب شهري له».


لبنان

اختيارات المحرر

فيديو