10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 26 / 07 / 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 26 / 07 / 2017

الأربعاء - 3 ذو القعدة 1438 هـ - 26 يوليو 2017 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.


* أعلن قائد عمليات الجزيرة في العراق اللواء الركن قاسم المحمدي اليوم (الأربعاء) في تصريحات عن انطلاق عمليات تفتيش واسعة لمطاردة عناصر تنظيم داعش في صحراء الأنبار.


* تصدر محكمة العدل الأوروبية اليوم (الأربعاء) قرارها بشأن سحب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة من لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات «الإرهابية»، وهو يتوقع في حال تأكيده أن يثير غضب إسرائيل والولايات المتحدة.


* هددت كوريا الشمالية بشن ضربة نووية «في قلب الولايات المتحدة» إذا حاولت واشنطن تغيير النظام لديها، بحسب ما ذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية اليوم (الأربعاء) نقلاً عن تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.


* قال العضو البارز في مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي قنسطنطين كوساتشيوف اليوم (الأربعاء) على صفحته على «فيسبوك» إن روسيا يجب أن تعد «رداً موجعاً» على العقوبات الأميركية الجديدة عليها، التي صوت عليها مجلس النواب الأميركي، مستهدفة إلى جانب روسيا كل من إيران وكوريا الشمالية.


* أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن رئيس الدبلوماسية ريكس تيلرسون لا يعتزم الاستقالة من منصبه نافية تقارير أشارت إلى خلافات مع البيت الأبيض، خصوصاً أنه منذ توليه وزارة الخارجية يتعرض الرئيس السابق لمجلس إدارة أكسون موبيل لانتقادات بسبب قلة تصريحاته وخططه المتعلقة بخفض ميزانية الوزارة التي توظف أكثر من 70 ألف شخص في واشنطن وحول العالم، بنسبة 30 في المائة.


* يتوقع أن تصدر محكمة العدل الأوروبية رأيها اليوم (الأربعاء) في قضية تقدمت بها المجر وسلوفاكيا ضد الاتحاد الأوروبي، تدعو إلى إلغاء حصص إلزامية لإعادة توطين اللاجئين داخل التكتل الأوروبي.


* أجلي نحو عشرة آلاف شخص ليل الثلاثاء إلى الأربعاء إثر اندلاع حريق جديد أتى على 400 هكتار على الأقل بالقرب من بورم - ليه ميموزا، في جنوب فرنسا، وفق جهاز الإطفاء.


* أعلنت شركة فيزا الأميركية لخدمات بطاقات الائتمان وتكنولوجيا السداد الإلكتروني اليوم (الأربعاء) اعتزامها إقامة مركزين جديدين لمعالجة المعاملات المالية لعملائها في كل من سنغافورة وبريطانيا، على أن يبدأ العمل في المركزين في عام 2018.


* اعتذر نجم غناء البوب جاستن بيبر لجمهوره عن إلغائه المفاجئ لباقي جولته العالمية قائلاً إنه بحاجة لبعض الراحة بعد عمل متواصل استمر لعامين. كما اعتذر مدير أعماله سكوتر براون لكنه قال إن «الحالة المعنوية والصحية الجيدة» لبيبر لها الأولوية.


* توفي دكتور جي يونوبينجو، أحد أبرز الموسيقيين من سكان أستراليا الأصليين، عن عمر 46 عاماً، حسبما أفادت شركة التسجيلات الخاصة به اليوم (الأربعاء).


اختيارات المحرر

فيديو