مقتل أردني وإصابة إسرائيلي داخل السفارة الإسرائيلية بعمان

قال مصدر أمني إن شاباً أردنياً، يبلغ من العمر 17 عاماً، توفى أمس بعد شجار وقع بينه وبين إسرائيلي داخل مبنى تابع للسفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية بعمّان.
وأضاف المصدر أن الشجار أسفر عن وفاة الشاب الأردني نتيجة إصابته برصاصتين في منطقة الكتف، فيما أصيب الإسرائيلي بجروح بعد تعرضه للطعن في منطقة البطن.
وقال المصدر أنه جرى نقل المصابين إلى المركز العربي الطبي في عمّان، إلا أن الشاب الأردني ما لبث أن فارق الحياة، فيما وصفت حالة الإسرائيلي الصحية بالخطرة.
وأشار المصدر إلى محاولة اختراق أمني للسفارة، ووقوع إصابتين داخلها، بينما وجدت أجهزة الأمن العام والدفاع المدني والبحث الجنائي في الموقع. وقد جرى تفتيش مركبة تعود لمشتبه به على أبواب السفارة، في وجود وزير الداخلية الأردني، غالب الزعبي، فيما طوقت قوات من الأمن العام وقوات الدرك المنطقة تحسباً لوقوع أعمال إرهابية.
وروى مصدر أمني لـ«الشرق الأوسط» تفاصيل أخرى، فقال إن شخصين أردنيين قاما بتركيب أثاث داخل السكن التابع للسفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية، حيث قام أحد موظفي أمن السفارة بإطلاق النار عليهما للاشتباه بأمرهما، مما أدى إلى وفاة أحد الشابين الأردنيين، وإلقاء القبض على الآخر، وإصابة مساعد مدير أمن السفارة الإسرائيلية الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية في منطقة البطن.
وأكد مصدر خاص مطلع على الحادثة أن أحد الشابين الأردنيين قام بعد دخولهما لتركيب الأثاث بطعن مساعد مدير أمن السفارة الإسرائيلية، وموظف أردني آخر يعمل داخل السفارة، قبل أن يقوم القناص الإسرائيلي بإطلاق النار عليه، فيما ألقى أمن السفارة القبض على الثاني.
يشار إلى أن منطقة الرابية تخضع لحراسة مشددة من قبل الأمن الأردني، ومحاطة بأجهزة وكاميرات على الشوارع المؤدية إلى مبنى السفارة، الكائن في شارع ميسلون في منطقة الرابية، في عمان الغربية. وتحاول الفعاليات الشعبية تنظيم مظاهرات بالقرب من مسجد الطالوتي، القريب من مبنى السفارة الإسرائيلية.
وتأتي هذه العملية في ظل حالة الاحتقان الشعبي، على خلفية قيام السلطات الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى في القدس قبل أسبوع، ووضع بوابات إلكترونية للحد من دخول الفلسطينيين إلى المسجد، وخلق وضع جديد.