سييرا يخضع الاتحاديين لثلاثة تدريبات في معسكر بولتون

سييرا يخضع الاتحاديين لثلاثة تدريبات في معسكر بولتون

10 لاعبين يلتحقون بالبعثة خلال ساعات
الاثنين - 23 شوال 1438 هـ - 17 يوليو 2017 مـ رقم العدد [14111]
من تدريبات الاتحاد في معسكر بولتون الإنجليزية (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
جدة: إبراهيم القرشي
في حين أغلقت إدارة الاتحاد ملف استئناف قرار منع النادي من التسجيل لفترتين، بعد أن تم تثبيت العقوبة، حثت اللاعبين على بذل قصارى جهدهم خلال الموسم الرياضي الجديد، وتحقيق منجزات تسعد المدرجات الصفراء.
وأشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن اجتماع أنمار الحائلي، رئيس النادي، باللاعبين أكد لهم على ثقة الجميع بهم في تحقيق تطلعاتهم خلال الموسم الرياضي الجديد، مطالباً إياهم بمضاعفة العطاء، والتركيز العالي في المرحلة المقبلة.
كان أحمد كعكي، نائب رئيس نادي الاتحاد، قد أكد أن إدارة ناديه استعدت للقرار قبل صدوره، بتجديد عقود اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين في الفريق، مشيراً إلى ثقته الكبيرة في فريقه الذي يظهر معدنه في أصعب الظروف.
وكانت إدارة الاتحاد قد أعلنت في وقت سابق أن القرار الصادر بخصوص قضيتي الاستئناف المقدمتين من نادي الاتحاد ضد قرار لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، على خلفية قضية اللاعب الأسترالي ترويسي، جاء برفض الاستئناف، وتثبيت عقوبة المنع من التسجيل لفترتين، وقبول جزئي لاستئناف اللاعب جيمس ترويسي، حيث طلب اللاعب مبلغ 3 ملايين يورو، وقررت هيئة التحكيم تعويضه بمبلغ 1.9 مليون يورو.
من جهة أخرى، قلل لاعبو الاتحاد من تأثر الفريق بقرار محكمة الكأس الرياضية تثبيت عقوبة الحرمان من التسجيل لفترتين، مؤكدين أن التجانس الكبير بينهم كلاعبين سيسهم في تحقيق ما يرضي طموحات جماهيرهم خلال الموسم الرياضي.
وأكد أحمد عسيري، مدافع الاتحاد، أن تركيزهم كلاعبين سينصب داخل الملعب لإسعاد جماهيرهم، بعيداً عن أي حسابات جانبية، منها حرمان الفريق من التسجيل، مشدداً على أن فريقه يضم عناصر مميزه قادرة على تقديم ما يرضي طموحات محبي الفريق في الموسم الرياضي المقبل.
وشدد عسيري على أن عدم مرافقته لبعثة الفريق تأتي لتأخر صدور تأشيرة دخوله للأراضي البريطانية، مبيناً أنه في حال تسلمها سيلتحق بالفريق اليوم للمشاركة في المعسكر.
في حين أشار فواز القرني، حارس الاتحاد، خلال توجهه مع بعثة فريقه إلى العاصمة البريطانية لندن، إلى أن تركيزهم كلاعبين منصب على الإعداد الأمثل للموسم الرياضي، بعيداً عما آلت إليه نتيجة استئناف قرار الحرمان، مؤكداً أن جميع الفريق يملك عناصر مميزه قادرة على تحقيق طموحات محبي النادي خلال انطلاقة المنافسات الرياضية.
وأشاد الحارس الاتحادي بالعمل الإداري الذي تقدمه إدارة ناديه، ممثلة بالرئيس أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي، متمنياً أن يسهم مع فريقه بإسعاد جماهيرهم في الموسم الجديد.
إلى ذلك، أكد الكويتي فهد الأنصاري، محترف الاتحاد، أن قرار الحرمان من التسجيل سيشكل ضغطاً وحافزاً لهم كلاعبين في الوقت نفسه، مشيراً إلى أن تركيزهم سينصب على الإعداد للانطلاقة في الموسم الرياضي، ممتدحاً العناصر الشابة بالفريق.
بدوره، أوضح عدنان فلاته، مدافع الاتحاد، أن فريقه يملك عناصر شابه ومميزه ستسهم في عدم تأثر الفريق بشكل كبير بعدم تمكن الفريق من التسجيل، مؤكداً أنهم كلاعبين خبرة يدعمون اللاعبين الشباب في التدريبات، وهم زملاء وإخوة لهم، متطلعاً إلى أن يسهم معسكر الفريق في الظهور المميز مع انطلاقة المنافسات الرياضية.
وعلى الصعيد الفني، بدأ فريق الاتحاد تحضيراته الفعلية للموسم الرياضي بمعسكره المقام بمدينة بولتون الإنجليزية، أمس، بـ3 حصص تدريبية، حرص من خلالها المدرب التشيلي لويس سييرا على إخضاع اللاعبين لتدريبات منوعه، وسط متابعة وحضور رئيس النادي ونائبه المرافقان للبعثة.
وانطلقت الحصة الأولى بتدريبات لياقية منوعه، ثم عمد المدرب إلى تقسيم اللاعبين إلى 3 فرق، يتم إجراء مناورة بين فريقين في منتصف الملعب، ويتوجه الفريق الثالث لأداء التدريبات اللياقية بالتناوب، فيما أقيمت الفترة الثانية من التدريب في صالة اللياقة البدنية بمقر سكن البعثة، وتركزت على تدريبات تقوية العضلات، بتخصص وحدات تدريبية لكل لاعب وفقاً لحاجته البدنية، بينما اختتم المدرب البرنامج الإعدادي ليوم أمس بحصة تدريبية على ملعب بتدريبات فنية منوعه.
في حين أدى اللاعبون أحمد عسيري وفهد المولد وياسين حمزة وعمار الدحيم وقصي الخيبري ومحمد قاسم وعلي العامري وراكان النجار وعون البيشي وربيع سفياني، الذين تغيبوا عن الالتحاق ببعثة الفريق لتأخر صدور التأشيرات، تدريبات اعتيادية أمس في صالة اللياقة البدنية في النادي، حيث ينتظر أن يتوجهوا حال صدور التأشيرة لهم إلى بريطانيا للالتحاق بالمعسكر.
وسيخوض الفريق مواجهتين وديتين يجرى التنسيق لجدولتهما في البرنامج الإعدادي للفريق، التي سيستهلها بإدراج إحداها في نهاية الأسبوع الحالي، بينما يهدف المدرب سييرا من خلال الوديات للوقوف على جاهزية لاعبيه، قبل العودة إلى جدة، والتوجه لمدينة تبوك، تأهباً للمشاركة في البطولة الودية هناك نهاية يوليو (تموز) الحالي.
يذكر أن بولتون، حيث يقيم الاتحاد معسكره، هي إحدى المدن الصغيرة التي تقع في شمال غربي بريطانيا، وتبعد 16 كم شمال غربي مدينة مانشستر المشهورة، وتبلغ مساحة هذه المدينة 55.26كم²، وتحيط بهذه المدينة عدة مدن وقرى، وتتميّز أرض مدينة بولتون بالخصوبة لأنها تقع على أرض مسطحة لضفاف وادي نهر كارول الذي يتدفق باتجاه الجنوب الشرقي نحو مصبّه في نهر إيرول. واشتُهرت مدينة بولتون سابقاً بأنّها كانت مطحنة لطحن الحبوب، ثمّ أصبحت مركزاً لإنتاج المنسوجات على يد نسّاجي الفلمنك الذين استقروا في المنطقة في القرن الرابع عشر، وتطوّرت صناعة النسيج من الصوف والقطن. وخلال عصر الثورة الصناعيّة، تحوّلت المدينة لمركزٍ لصناعة الغزل والنسيج.
السعودية

اختيارات المحرر