العالم يحتفي بعيد الفطر... وخادم الحرمين يتقدم المصلين في مكة المكرمة

أدى المسلمون حول العالم صباح أمس صلاة عيد الفطر المبارك، وتقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جموع المصلين لأداء الصلاة في المسجد الحرام بمكة المكرمة.
وأدى الصلاة مع الملك سلمان، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومحمد وحيد الرئيس السابق لجمهورية المالديف، وسعد الحريري رئيس وزراء لبنان، والأمراء والعلماء والمشايخ، والوزراء، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وأمّ المصلين الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد، إمام وخطيب المسجد الحرام، الذي أكد خلال خطبة العيد أن حزم القيادة السعودية ووعيها وحسن قراءة الأحداث وضبط التفاعل مع الأزمات والأحداث والابتلاءات، يتبين فيه من يحب الخير والسلام ومن يقصد إلى العبث والتشويش وزرع الفتن، مشيرا إلى أن الرسوخ في هذه البلاد يثير حقد الحاقدين، ممتدحاً رجال الأمن السعودي لحفظهم الأمن ضد الأعمال الإرهابية التي كان آخرها العمل الإرهابي الذي استهدف البيت الحرام.
وفي المسجد النبوي الشريف، تقدم الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، المصلين الذين تجاوز عددهم المليون، وسط أجواء إيمانية مفعمة بالأمن والأمان والخشوع.
وأمَّ المصلين الشيخ حسين آل الشيخ، الذي حذر في خطبته مما يخطط لبلاد الحرمين وفق مخططات ماكرة وحملات كاذبة وأراجيف مغرضة، مشيراً إلى أنه يتوجب على كل مسلم في العالم أن يعلم أن السعودية بلاد كل مسلم، والواجب عليه أن يستيقن أن العداء لهذه البلاد عداء لأهل السلام قاطبة، محذرا في السياق ذاته من الانجرار وراء أي فتنة أو مسلك أو دعوة تهدد بلاد المسلمين.
كما أديت الصلاة في جميع المناطق في السعودية، وتقدمها أمراء المناطق، وأمّها عدد من المشايخ الذين أوصوا المسلمين بتقوى الله تعالى في السر والعلن، داعين الله أن يتقبل صيام الجميع وقيامهم.
إلى ذلك، هنأ الملك سلمان بن عبد العزيز المواطنين والمسلمين في كل أنحاء العالم بعيد الفطر المبارك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، داعياً الله أن يديم على السعودية أمنها واستقرارها وعزتها ووحدتها وتكاتف أبنائها.
بينما تبادل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، التهاني والتبريكات برقياً وهاتفياً مع زعماء دول العالمين الإسلامي والعربي ورؤساء الحكومات وكبار الشخصيات السياسية والدينية، سائلين الله عز وجل أن يعيده على الأمتين الإسلامية والعربية والعالم كافة بالخير واليمن والبركات.
من جهة أخرى، استقبل خادم الحرمين الشريفين في قصر الصفا بمكة المكرمة أمس بعد صلاة عيد الفطر المبارك، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومحمد وحيد الرئيس السابق لجمهورية المالديف، وسعد الحريري رئيس وزراء لبنان، والأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين الذين قدموا التهنئة له بعيد الفطر المبارك، حيث تناول الجميع طعام الإفطار على مائدة خادم الحرمين الشريفين.
ووصل الملك سلمان بن عبد العزيز إلى محافظة جدة في وقت لاحق صباح أمس من مكة المكرمة بعد أن قضى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بجوار بيت الله الحرام.
وكان في وداعه لدى مغادرته مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من المسؤولين.
فيما استقبل أمراء المناطق في وقت لاحق من أمس كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين والمواطنين الذين قدموا لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.