المرأة تحجز مكانها في حفلات العيد بالرياض

يشهد احتفال العيد في العاصمة السعودية هذا العام زخماً جديداً بحزمة من الفعاليات الفنية النسائية، حيث ينظم مركز الملك فهد الثقافي عدداً من الفعاليات المخصصة للنساء أول أيام العيد ولمدة ثلاثة أيام.
وتتضمن الفعاليات مجموعة من البرامج النسائية والعائلية أبرزها مسرحية «بنات سيلفي»، و«لوحات شعبية»، بمشاركة الفنانات ليالي ومشاعل وزينة الشمراني، وتشارك المطربة همس بأوبريت غنائي خاص بعنوان «أنغام سعودية»، بالإضافة لمسرح الطفل. وتقدم الفعاليات خديجة الوعل وإيمان رجب.
برامج احتفالات العيد في الرياض تتضمن أكثر من 160 فعالية ثقافية وترفيهية وفنية وتراثية ومسرحية ورياضية موزعة على 30 موقعا.
ويشهد مركز الملك فهد الثقافي عدداً من الحفلات الفنية يقيمها كل من: حسين الجسمي، وفؤاد عبد الحي، وعبادي الجوهر، وراشد الفارس وجابر الكاسر، وعدد آخر من الفنانين.
إلى ذلك، ينظم مركز الملك فهد الثقافي في 12 يوليو (تموز) المقبل ليالي الأفلام القصيرة، حيث يحتفي بإبداعات المخرجين الشباب ويعرض خلالها نخبة من أهم الأفلام السعودية. حيث يشهد عرض فيلمين سعوديين هما: فيلم «فضيلة أن تكون لا أحد» للمخرج بدر الحمود، وفيلم «وسطي» للمخرج علي الكلثمي، يتخلل العرضين لقاء مفتوح يجمع مخرجي الفيلمين والجمهور.
يذكر أنّ مركز الملك فهد الثقافي، دأب منذ سنوات قليلة على تنظيم كثير من الفعاليات الموجهة للسيدات، كانت أبرزها هذا العام برنامج يوم المرأة السعودية الأول الذي نُظّم على مدى ثلاثة أيام، وذلك في بداية شهر فبراير (شباط) الماضي، وتضمن ندوات وأمسيات وفعاليات ثقافية مسرحية ومعارض تشكيلية وحفلات غنائية.