مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية شريكا عالميا لرعاية المرضى

مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية شريكا عالميا لرعاية المرضى

للمرة الثانية على التوالي
الاثنين - 25 شهر رمضان 1438 هـ - 19 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14083]
مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
قامت شركة "أوتوبوك" الألمانية اعتماد مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية كشريك معتمد لرعاية المرضى، وذلك للمرة الثانية على التوالي. وكان خبراء شركة "أوتوبوك" المعروفة عالمياً بمنتجاتها عالية التقنية وخدماتها ذات الجودة العالية، قد أجروا زيارة تقييمية لمركز الأميرسلطان بن عبد العزيز التخصصي للأطراف الصناعية بالمدينة خلال شهر مايو 2017 الماضي لإجراء فحص إعادة الاعتماد.

وتضمنت معايير إعادة الاعتماد: تقييم مؤهلات العاملين، ومنهجية الفريق التكاملي متعدد التخصصات، واستخدام منتجات تتميز بالإبداع، واتباع المركز لإجراءات جودة محددة ومعتمدة قياسياً. كما تضمنت الاعتراف بتوفير مركز الأطراف الصناعية والجبائر بالمدينة بيئة آمنة و مريحة ومجهزة بالشكل الأمثل، مع ضمان نتائج سريرية استثنائية، ومعايير وقبول رضا المستفيدين من الخدمات المقدمة.

يذكر أن مركز الأطراف الصناعية والجبائر بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية يعد المركز الوحيد الذي تم اعتماده من قبل شركة أوتوبوك ، والذي أعيد هذا العام اعتماده كمركز عالمي بنجاح. كما يذكر أن مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية هي أحد مشاريع مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية (غير الهادفة للربح)، وقد تم إنشاء المدينة كمستشفى تأهيل متخصص ومركز طبي من أجل المساهمة في تلبية الاحتياجات الصحية للمجتمع.

وتعد أكبر صرح طبي في تقديم التخصصات المتعلقة بالتأهيل الطبي في منطقة الشرق الأوسط. وتوفر المدينة كل الخدمات المتطورة في التأهيل الطبي والجراحة باستخدام أحدث ما وصل إليه العلم من ممارسات طبية وأجهزة متطورة سواء للأطفال أو البالغين بإشراف طاقم طبي من ذوي الخبرة العالية.

ويرتكز عمل المدينة على قاعدة صلبة في تطبيق برامج ومعايير الجودة وسلامة المرضى؛ ولذا حصلت على الكثير من الاعتمادات الدولية وفق معدلات عالية جداً نظير مستويات جودة الرعاية المقدمة، وأهمها اعتماد الهيئة الدولية الأميركية لاعتماد المستشفيات (JCI) منذ عام 2008 بتطبيق معايير الجودة الطبية الشاملة، وكذلك اعتماد الهيئة الدولية لاعتماد مرافق التأهيل CARF منذ عام 2011، كما أسهمت المدينة في وضع بعض المعايير الدولية من خلال تطبيقها لأفضل الممارسات في المجال الطبي.
السعودية

اختيارات المحرر