الثلاثاء - 2 شوال 1438 هـ - 27 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14091
نسخة اليوم
نسخة اليوم 27-06-2017
loading..

وزير إماراتي: عزلة قطر قد تستمر سنوات

وزير إماراتي: عزلة قطر قد تستمر سنوات

طالب تركيا بالحكمة وأكد أن التحرك العربي ضد الدوحة يصب في مصلحتها
الاثنين - 24 شهر رمضان 1438 هـ - 19 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14083]
نسخة للطباعة Send by email
باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في لقاء مع صحافيين بباريس اليوم (الاثنين)، إن العزلة التي تفرضها دول خليجية وعربية على قطر "قد تستمر لسنوات" إذا لم تغير مسار سياساتها.
واضاف الوزير الاماراتي "نراهن على الوقت. لا نريد التصعيد، نريد عزلها"، وأضاف أن "الدوحة لا تزال في حالة إنكار وغضب"، مشيراً إلى أنه "سيتم إعداد قائمة بالشكاوى من قطر خلال أيام"، وتابع قرقاش قائلاً: "نقترح نظام مراقبة غربياً لأنشطة قطر للتأكد من تغير سلوكها بشأن الإرهاب".
وقال قرقاش إن قائمة بشكاوى الدول العربية من قطر ستستكمل في غضون الأيام القليلة المقبلة ويتعين على الدوحة تجاوز مرحلة “الإنكار”.
وبخصوص الدور التركي قال وزير الدولة الاماراتي، إن "تركيا ما زالت تحاول البقاء على الحياد في الأزمة القطرية"، آملاً أن تبقى أنقرة "حكيمة"، وتدرك أن مصلحتها تكمن بدعم التحرك ضد الدوحة، وأن التحرك العربي ضد قطر يصب في مصلحتها.
وتابع قرقاش أن الوساطة الكويتية ستكون مفيدة جدا وستكون هناك مطالب، وتابع أن قطر ستدرك أن هذا وضع جديد وأن العزلة قد تستمر لسنوات. وأضاف إذا كان القطريون يريدون عزلهم بسبب رؤيتهم المنحرفة لدورهم السياسي فليكن ذلك.