الثلاثاء - 2 شوال 1438 هـ - 27 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14091
نسخة اليوم
نسخة اليوم 27-06-2017
loading..

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 19/ 06/ 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 19/ 06/ 2017

الاثنين - 24 شهر رمضان 1438 هـ - 19 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14083]
نسخة للطباعة Send by email
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.

* تصدّت القوات البحرية السعودية لثلاثة زوارق تحمل علماً باللونين الأبيض والأحمر، حاولت دخول المياه الإقليمية السعودية، وأطلقت تجاهها طلقات تحذيرية لم تستجب لها الزوارق المعتدية، وتم القبض على أحد الزوارق، واتضح أنه محمل بالأسلحة من أجل هدف تخريبي، فيما فر الزورقان الآخران.

* أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم (الاثنين)، مقتل رجل ونقل 8 أشخاص إلى المستشفى بعدما قامت شاحنة صغيرة بدهس مارة بالقرب من مسجد في شمال لندن، موضحة أن شرطة مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق في هذه القضية.

* قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم، إن عملية الدهس التي قام بها سائق شاحنة صغيرة بالقرب من مسجد في شمال لندن تعالج على أنها «هجوم إرهابي محتمل».

* أعلن وزير الأمن الداخلي في مالي سليف تراوري أن قوات الأمن قتلت 4 على الأقل من منفذي الهجوم على موقع سياحي قرب باماكو الذي أسفر عن سقوط قتيلين في هذا الاعتداء الأول ضد غربيين منذ أكثر من عام في العاصمة.

* أعلنت المفوضية السامية للاجئين أن عدد النازحين واللاجئين نتيجة النزاعات في العالم بلغ 65.6 مليون شخص في عام 2016 فيما يشكل رقماً قياسياً.

* تصاعد التوتر فجأة خلال الساعات الأخيرة أمس (الأحد) في النزاع بسوريا، حيث أسقطت طائرة مقاتلة أميركية طائرة حربية سورية وسط اشتباكات غير مسبوقة بين قوات النظام ومقاتلين مدعومين من واشنطن، بينما أطلقت إيران صواريخ باليستية على مواقع في دير الزور (شرق).

* أعلنت البحرية الأميركية أنه تم التعرف على جثث البحارة السبعة المفقودين في طاقم المدمرة الأميركية فيتزجيرالد التي عثر عليها أمس في أقسام غمرتها المياه من السفينة الحربية.

* قال مسؤول بالبيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترمب سيرسل اثنين من كبار مساعديه إلى القدس ورام الله هذا الأسبوع لمناقشة الخطوات المقبلة الممكنة في مساعيه لاستئناف عملية السلام الإسرائيلية - الفلسطينية.

* فاز المخرج علي بدرخان بجائزة النيل، وهي أرفع جائزة تمنحها مصر سنوياً في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.

* زاد المؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية.