تطبيقات الاسبوع

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة المختلفة، منها تطبيق لتحويل الصور الثابتة إلى عروض فيديو ومشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية، وآخر يحسب المسافة بين أي نقطتين ويساعد في الوصول إلى الوجهة المرغوبة، وتطبيق يقدم خدمة التذكير بالمواعيد بشكل مريح، بالإضافة إلى تطبيق لتحرير الصور بطرق مبتكرة.
تحويل الصور إلى فيديو

سيساعدك تطبيق «ميك ماي موفيMakeMyMovie » على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» على صنع وتحرير عروض الفيديو من مجموعات الصور أثناء التنقل ومشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، وبكل سهولة. ويستطيع التطبيق التعرف على الأوجه الموجودة في الصور المختلفة والتركيز عليها أثناء العرض، وإضافة الموسيقى ومؤثرات الانتقال بين الصور، وتحميل العروض النهائية إلى «فيسبوك» و«إنستاغرام» و«فاين» و«يوتيوب» و«فيدي» والبريد الإلكتروني.
هذا، ويستطيع المستخدم اختيار ترتيب الصور في العروض والموسيقى أو الأغنية التي تعجبه من مكتبته الموسيقية الرقمية، وإضافة العناوين إلى بداية العرض. التطبيق متوفر على شكل إصدار مجاني، مع توفير إصدار مدفوع يقدم مزايا إضافية بسعر 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

* مساعد التنقل
* ويوفر لك تطبيق «إي تي إيه»ETA على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» القدرة على احتساب المسافة بين أي نقطتين على الخريطة وتقديم الإرشادات للوصول إلى الوجهة المرغوبة، من خلال واجهة استخدام فعالة وسلسة. ويمكن مشاركة هذه المعلومات مع الآخرين عبر الرسائل النصية، وعرض الوقت المتبقي للوصول إلى الوجهة والفترة المستغرقة للرحلة، بالإضافة إلى القدرة على استخدام خرائط «أبل» و«غوغل» و«ويز». ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

* تسجيل متقدم للمواعيد
* وبإمكانك تسجيل الملاحظات والمواعيد بكل سهولة باستخدام تطبيق «فانتاستيكال 2» Fantastical 2 على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يستطيع التعرف على النصوص التي يطبعها المستخدم في جملة واحدة ويحولها إلى معلومات يفهمها التطبيق، مثل اسم الشخص والموقع والتوقيت والتاريخ «عشاء مع عمي في منزلي الساعة الثامنة مساء»، ليذكر التطبيق المستخدم وينبهه قبل حلول الموعد المسجل. ويمكن للمستخدم كذلك إضافة ميزة تكرار الموعد بكل سهولة، وبخيارات كثيرة. ويستطيع التطبيق عرض خريطة الموقع المفترض الوصول إليه، مع توفير القدرة على تسجيل المواعيد صوتيا مباشرة منه، وقراءة الفعاليات المسجلة من حساب المستخدم في «فيسبوك». ويبلغ سعر التطبيق 4.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

* مؤثرات بصرية مبتكرة
* أما تطبيق «يونيون» (Union) على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» فيسمح للمستخدم تحرير الصور بطرق متقدمة وإضافة طبقات من الصور فوق بعضها البعض للحصول على مؤثرات رائعة وصور مبتكرة. ويمكن للمستخدم اختيار صورة إلى الخلفية وأخرى أمامية، ومن ثم اختيار طبقات الشفافية بين الصورتين لتسهيل عملية حذف العناصر من الصور أو إضافة صور وأشكال أخرى. ويمكن معاينة الصورة النهائية من «إنستاغرام» أو تخزينها في ألبوم صور المستخدم ومشاركتها مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني و«تويتر» و«فيسبوك» وخدمة «آي ميسج». ويسمح التطبيق كذلك باستخدام ميزة «التعرض المزدوج» Double Exposure وضع محتوى صورة داخل إطار عنصر ما من صورة أخرى للحصول على مؤثرات بصرية جميلة جدا. ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.