مطعم الاسبوع: إل جوستو... فرنسي الطابع إيطالي المذاق ومصري الهوى

في المدينة القديمة المطلة على شاطئ سهل حشيش التي تبعد 20 دقيقة عن الغردقة، سيكون أول ما يلفت نظرك مطعم من طراز خاص غاية في الفخامة ويتميز بطابع فرنسي يضفيه أيضا اسمه «إل جوستو» IL Gusto.
يتميز المكان بتصميم أوروبي خلاب وإضاءة جذابة تعطي للمكان أجواء رومانسية وكلاسيكية، تجربة الطعام في هذا المطعم تضمن لك الحصول على قمة الاسترخاء والاستجمام؛ فالهدوء يعم المكان لدرجة أنك ستسمع لأول مرة «صوت الهدوء» فلا ضجيج سيارات أو أشخاص الكل يستمتع بهذا الهدوء النادر، فريق الخدمة بالمطعم أيضا يحافظون على ذلك الهدوء باحترافية.
ورغم أن عمر المكان لا يزيد على بضعة سنوات إلا أنه حقق سمعة طيبة وأصبح ملتقى لرواد مناطق الجونة والغردقة ومكادي باي، وهي المناطق التي تحظى بوجود عشرات الفنادق السياحية.
يناسب «إل جوستو» جميع الفئات والأعمار ويناسب الأذواق كافة، فهناك طاولات داخلية وأيضا طاولات للاستمتاع بالشمس، كما يقدم المطعم خدمة المأكولات والمشروبات والشطائر على الشاطئ، فضلا عن «الشيشة العائمة» حيث يمكنك تدخينها وأنت مستلق على صفحة مياه البحر الأحمر الكريستالية. وهي التي تلقى قبولا كبيرا من مختلف الجنسيات حول العالم.
هناك ركن خاص لرجال الأعمال وكبار الزوار «روف إل جوستو» يصلح لغذاء أو عشاء العمل وبه طاولة بلياردو، ويقوم عازف أو عازفة ساكسفون أو بيانو بتقديم أروع المقطوعات خصيصا لعملاء هذا الركن، فضلا عن وجود مكتبة بها مئات العناوين في مختلف المجالات لعشاق القراءة.
وإلى جانب الأمسيات الغنائية والحفلات الصيفية على الشاطئ التي تضفي أجواء مفعمة بالحيوية والمرح الشبابي، يقوم المطعم بتنظيم حفلات زفاف وأعياد ميلاد مميزة.
أشعار إل جوستو تعتبر مناسبة جدا مقارنة بمستوى الخدمة الراقي، نرشح لك طبق بلح البحر المتبل، وكوكتيل الجمبري، وأيضا تتميز البيتزا بمذاق لذيذ، في الصباح وإذا كنت على الشاطئ فإن تكلفة دخول الشاطئ 150 جنيها مع منشفة ولكنها لا تشمل المأكولات والمشروبات، ويمكنك الاستمتاع بمذاق ساندويتش البرغر أو الشيش طاووق من خلال طلبها من فريق العمل على الشاطئ، ويوجد بار للمشروبات. ولعشاق الباستا يقدم «إل جوستو» أطباقا متنوعة منها، أما قائمة الأسماك فهي غنية ومتنوعة وتتراوح أسعارها ما بين 80 وحتى 230 جنيها مصريا، وننصح بتجربة طبق «البساريا» المقلية وهي أسماك صغيرة جدا لا يتعدى طولها 10 سنتيمترات مقلية بالدقيق المتبل وتؤكل مقرمشة بكاملها كمقبلات، وأيضا طبق الـ«سي باس»، ولعشاق الدجاج فأرشح «تشيكين كاساديا» فهي حقا ممتعة مع خبز التورتيلا والخضراوات الطازجة والريحان المنعش. وأيضا عشاق السوشي سوف يحصلون على تجربة ممتعة تغني الحواس بمذاقها الأخاذ.