«سكسي فيش» مطعم يثير الذائقة

عندما فتح أبوابه، في الخامس عشر من أكتوبر (تشرين الأول) 2015، تحول مطعم «سكسي فيش»، في شارع باركلي بمايفير، إلى حديث البلد لعدة أسباب، أولها أنه تابع لمجموعة مطاعم «ذا كابريس» التي تضم تحت رايتها مطعم «ذا آيفي» و«سكوتس»، والسبب الثاني هو تكلفة ديكور المطعم الذي يحتل واحدة من أجمل الزوايا لساحة باركلي.
وبعد أقل من عامين، لا يزال «سكسي فيش» يحصد إعجاب الذواقة، لنوعية الطعام والابتكارات التي يضعها الطهاة الرئيسيون في الأطباق، وللأفكار والعروض المميزة التي يتفنن بها، وكان آخرها إطلاق عرض «البرانش» كل يوم أحد.
وتضم لائحة الطعام المخصصة لبرانش يوم الأحد أطباقاً يابانية وأطباقاً أخرى تم التركيز فيها على ثمار البحر، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة تناسب النباتيين، ويستمر البرانش المخصص لنهاية الأسبوع حتى نهاية شهر يونيو (حزيران)، ويبدأ يومياً من الساعة 11:30 حتى الساعة الرابعة والنصف.
وأطلق المطعم على برانش يوم الأحد اسم «حفلة يوم الأحد». وبالفعل، إذا زرت المطعم لتناول البرانش، ستشعر وكأنك في حفلة موسيقية، فهناك موزع موسيقي (دي جي) يختار أجمل الأغاني والموسيقى، فالأجواء راقصة لا تمت للهدوء بصلة.
ويقف الشيف بيورن فايسغربر وراء تصميم لائحة الأطباق الجديدة، وأجمل ما يميزها هو أنها بسيطة وسهلة لأنه ليس أسوأ من أن تكون لائحة الطعام طويلة ومعقدة، كما أن الأطباق خفيفة، وهناك تشكيلة لا بأس بها من السلطات.
وإذا كنت محظوظاً، وكان المناخ دافئاً في لندن أثناء زيارتك، فسوف يعجبك ديكور المطعم الأنيق، حيث تفتح جميع الواجهات الزجاجية، فتشعر وكأنك تجلس في الخارج على الرصيف، ويتناسب الديكور أيضاً مع اسم المطعم، فتدخل رسومات السمك في كل زاوية، وحتى قاعدة أعواد الأكل الياباني (تشوبستيكس) تأخذ شكل سمكة، والحنفيات على شكل سمك أيضاً، وهناك استعمال كبير للزجاج الملون المزخرف، وأجمل ما في الديكور وجود حاويتي «أكواريوم» للسمك في الغرفة التي يطلق عليها اسم «ذا كورال روم»، فيبلغ حجم طول كل أكواريوم 6 أمتار بعرض 4 أمتار ونصف، وبهذه المقاسات يكونان أكبر الحاويات المائية للشعاب المرجانية على الإطلاق. وما يترجم هذه الميزة منحوتات على شكل شعاب مرجانية على الجدران. فالجو العام في المطعم مريح، وجميع العاملين من ندل وموظفي استقبال في زي موحد بنقشة الزهور المزركشة، وهذا الأمر يعكس الروح الجميلة للعاملين لخلق جو من الألفة.
ومن الأطباق اللافتة على اللائحة طبق «سكسي بينيديكت» الذي يقدم مع التونة والأفوكادو على قطعة من خبز «المافين» المحمص، ويمكن إضافة السلطعون والكمأة إليه. ولا يمكن أن تفوت عليك فرصة تذوق السوشي بنكهته اللذيذة، وأنصحك بتجربة السوشي الحريف، من دون أن ننسى طبق الـ«يلو تايل» مع الشطة. واللافت أن البرانش يضم أطباقاً تصلح لأن تكون وجبة فطور، وأخرى تناسب الغداء، فتوجد عدة أطباق يدخل فيها البيض، مثل عجة السلطعون.
أما بالنسبة للحلوى، فهناك عدة خيارات، كان من بين أفضلها طبق الكوكيز مع الحليب، وطبق التوت المثلج مع الشوكولاته الساخنة التي تسكب فوق الطبق أثناء التقديم، بالإضافة إلى أنواع رائعة من «السوربيه» و«الآيس كريم» بنكهة الشاي الأخضر.
ويقول الشيف فايسغربر إنه سعيد جداً بأطباق البرانش لأنها تقليدية ولكن مع نفحة خاصة بسكسي فيش، كما شدد على أن تكون الأطباق صحية وخفيفة، وفي الوقت نفسه تكفي الشخص الواحد، فلا يشعر بالجوع بسرعة بعدها.