10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 25 – 5 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 25 – 5 – 2017

الخميس - 29 شعبان 1438 هـ - 25 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14058]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com


* أعلنت الشرطة البريطانية اعتقال شخصين جديدين صباح اليوم (الخميس) في منطقة مانشستر «على صلة» بالهجوم الدامي الذي وقع الاثنين، فيما تم الإفراج عن امرأة أوقفت الأربعاء دون توجيه الاتهامات إليها.


* يستقبل قادة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) الرئيس الأميركي دونالد ترمب بينهم للمرة الأولى اليوم، حيث يسعون لاسترضاء الرئيس الجديد والحصول على تأكيد فيما يتعلق بالتزام بلاده تجاه الحلف.


* من المقرر أن يلتقي مسؤولو الاتحاد الأوروبي والرئيس التركي رجب طيب إردوغان في بروكسل الخميس، وذلك بعد أشهر من التراشقات اللفظية.


* اشتبك محتجون يطالبون باستقالة الرئيس البرازيلي ميشيل تامر مع الشرطة وأضرموا النار في مبنى وزاري في برازيليا يوم الأربعاء مما دفع الرئيس الذي تلاحقه الفضائح إلى إصدار أمر بانتشار الجيش في الشوارع.


* قالت الشرطة الإندونيسية اليوم إنها تعتقد أن تنظيم داعش على صلة بتفجيرات انتحارية قتلت ثلاثة من رجال الشرطة في جاكرتا أمس.


* أفادت مصادر في قيادة الحشد الشعبي العراقية اليوم بأن قوات وألوية الحشد واصلت الليلة الماضية تقدمها للوصول إلى أهدافها باتجاه ناحية البعاج شمال غربي محافظة نينوى (400 كم شمالي بغداد).


* بدأت قوات الجيش تطهير مدينة في جنوب الفلبين هاجمها متشددون وانحسر القتال الخميس بعد فرار الآلاف عقب سيطرة المتمردين على أجزاء كبيرة من المدينة وإشعالهم النار في مبانٍ خلال معركة مع القوات الحكومية.


* أبحرت سفينة عسكرية أميركية قرب جزيرة في بحر الصين الجنوبي تُطالب بكين بالسيادة عليها، في عملية تهدف إلى إظهار «حرّية الملاحة» في المياه المتنازع عليها، وفق ما أعلن مسؤول أميركي الأربعاء.


* أدى لينين مورينو اليمين رئيساً للإكوادور يوم الأربعاء في أعقاب سباق انتخابي محتدم فاز به النائب السابق للرئيس بعد وعود بمواصلة البرامج الاجتماعية لسلفه اليساري رافائيل كوريا.


* أصدر مجلس الأمن الدولي بإجماع آراء الدول الأعضاء قراراً رحب فيه بالإطار الدولي الشامل لمكافحة الخطاب الإرهابي ووضعه موضع التنفيذ، وهو الإطار الذي سبق أن نجحت مصر في اعتماده بالإجماع كوثيقة رسمية من وثائق المجلس.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة