تحرير مخطوف أسترالي بمساعدة قبلية في اليمن

تحرير مخطوف أسترالي بمساعدة قبلية في اليمن

الخميس - 29 شعبان 1438 هـ - 25 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14058]

أعلنت سلطنة عمان أمس الأربعاء أنها أنقذت أسترالياً خطف في اليمن قبل أشهر، ونقلته إلى أراضيها تمهيدا لإعادته إلى بلده بعدما «عثرت عليه» بمساعدة قبلية. وقالت الخارجية العمانية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية: «تلبية لالتماس الحكومة الأسترالية المساعدة في معرفة مصير مواطنها المفقود في اليمن قامت الجهات المعنية بالتنسيق مع الجهات في اليمن وتم العثور عليه بمساعدة قبلية؛ حيث نقل صباح اليوم من اليمن إلى السلطنة تمهيدًا لعودته إلى بلاده»، من دون الكشف عن هويته أو تفاصيل الإفراج عنه.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب إعلانها الإفراج عن «أسترالي خطف في اليمن»، من دون إعلان هويته. كما رفضت توفير مزيد من التفاصيل حول الإفراج عنه «لحماية أستراليين آخرين مخطوفين أو مهددين بالخطف في الخارج»، على ما أفادت في بيان.

وشكرت الوزيرة السلطان قابوس على جهود عمان «لتحديد موقع واستقبال الرعايا الأستراليين».

وكان الأسترالي كريغ ماكليستر المخطوف في اليمن، ظهر في شريط فيديو خلال شهر يناير (كانون الثاني) وهو يطلب من حكومته قبول طلبات خاطفيه المجهولين، مؤكدا أن خاطفيه سيقتلونه إذا لم تتم تلبية مطالبهم التي لم يحددها. وكان مكاليستر أفاد في فيديو نشر في أكتوبر (تشرين الأول) بأنه يعمل في اليمن مدربا لكرة القدم.

ولم يوضح بيان وزارة الخارجية العمانية ما إذا كان المفقود الذي تم نقله إلى السلطنة هو ماكليستر. وأفادت وسائل إعلام أسترالية بأن الرجل كان لمدة عامين مدربا لشباب دون الـ16 من العمر في فريق لكرة القدم في صنعاء، كما درب لأربع سنوات فريقا في تعز بجنوب غربي اليمن.


اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة