العثور على كتلة مرجانية بعد سرقتها من تايلاند

العثور على كتلة مرجانية بعد سرقتها من تايلاند

تزن 500 كيلوغرام ويبلغ عرضها مترين
الخميس - 29 شعبان 1438 هـ - 25 مايو 2017 مـ

عُثر على كتلة الشعاب المرجانية التي كانت قد سُرقت من جزيرة سياحية في تايلاند، مغمورة في مياه البحر، عندما انطلقت مجموعة من السياح في رحلة غوص في جزيرة كوه ويانغ يوم الاثنين، حسبما قال وان تشانري، المسؤول في البحرية بجنوب تايلاند.
وتعتبر هذه الكتلة، حسبما قال وان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، عتيقة جداً وعملاقة، وتزن 500 كيلوغرام، ويبلغ عرضها مترين، ويعتقد منظمو الرحلات المحليين أنّ عمرها ألف سنة.
وتقع جزيرة كوه ويانغ في خليج تايلاند، قبالة الساحل الشرقي لإقليم تشومبهون (460 كيلومتراً جنوب غربي بانكوك)، وتحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الغوص.
وقال وان إنّه بناء على بلاغ، عُثر على الكتلة المرجانية العملاقة، وقد أغرقت على عمق أكبر في البحر، أول من أمس، وقد يعود السبب لأنها ثقيلة جداً لدرجة أنّ اللصوص لم يتمكنوا من حملها. وأضاف أنه على الرغم من وقوع سرقات الشعاب المرجانية على فترات متباعدة في تايلاند، أو على الأقل مرة كل عام، فإن هذه هي المحاولة الأولى من نوعها لسرقة كتلة مرجانية بهذا الحجم والعمر.
وقد كُثّفت الدوريات البحرية، ولكن لا يزال من الصعب منع لصوص الشعاب المرجانية، نظراً لتغيير اللصوص للمواقع التي ينهبونها.


تايلاند

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة