طبيب هولندي يصبح أباً لـ19 طفلاً

تنظر محكمة بارندريشت الهولندية في قضية طبيب متخصص بالإخصاب الخارجي، متهم باستخدام حيواناته المنوية في تخصيب مريضاته دون علمهن.
وثبت من فحص الحمض النووي، الذي أجراه معهد فحص الأنساب الهولندي (فيوم)، أن الطبيب استخدم فعلاً حيواناته المنوية في «إنتاج» 19 طفلاً يعيشون حالياً في المدينة وضواحيها. وذكر خبير من المعهد أمام المحكمة، أنهم استقوا الحمض النووي للطبيب من فرشة أسنانه ومن المشط الذي يسرّح به شعره. وشملت فحوص التأكد من الأبوة 23 طفلاً حضروا إلى الحياة بفضل التخصيب الخارجي في عيادة الطبيب المتهم.
مات الطبيب، الذي يدير عيادة للتخصيب الخارجي، في أبريل (نيسان) الماضي. وكان قبلها قد تبجح في مقابلة تلفزيونية بأنه أنتج أكثر من 60 ولداً بين 1998 و2009 من خلال التخصيب الخارجي بحيواناته المنوية. وأثار الموضوع أهالي الأطفال الذين أقاموا دعوى على الطبيب الراحل؛ بهدف التأكد من الموضوع.
الطريف في الموضوع، أن أرملة الطبيب «الفحل» اعترضت على نتائج الفحص، الذي يدعي أن عدد أطفال الطبيب 19 فقط، وطعنت بالقرار، مؤكدة أن زوجها أنجب أكثر من 60 طفلاً. وتم تحديد يوم الثاني من يونيو (حزيران) المقبل للنظر في الطعن الذي قدمته الأرملة، ومن ثم إعلان قرار الحكم.