تشييد مركز الأمير سلطان الحضاري في جدة يبدأ اليوم

تشييد مركز الأمير سلطان الحضاري في جدة يبدأ اليوم

بتكاليف تتجاوز 1.6 مليار دولار
السبت - 11 رجب 1435 هـ - 10 مايو 2014 مـ رقم العدد [ 12947]

تشهد جدة اليوم بدء المرحلة الأولى من أعمال مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز الحضاري باستثمارات تقدر بأكثر من 1.6 مليار دولار (ستة مليارات ريال) ويحتوى على الكثير من الخدمات والمرافق السكنية والصحية والترفيهية.
وقال محمد الفضل رئيس مجلس إدارة شركة مركز الأمير سلطان الحضاري إنه يعد واحدا من أكبر المشاريع الاستثمارية العقارية التنموية ويقام المشروع شمال مدينة جدة باستثمارات تقدر بستة مليارات ريال، مشيرا إلى أنه سوف يوفر أكثر من خمسة آلاف وظيفة للشباب السعودي.
وأوضح الفضل لـ«الشرق الأوسط» أن المشروع سيجري تنفيذه خلال ثلاث سنوات، مشيرا إلى أنه سيجري تنفيذه عن طريق شركات سعودية وأجنبية، لافتا إلى أن المشروع يمنح فرصا واعدة للمستثمرين، سواء من داخل البلاد أو خارجها.
وأشار الفضل إلى إجراء عدد من المفاوضات لشركات عالمية للاستثمار في الفرص التي يوفرها المشروع خاصة في جانب الخدمات الفندقية والإسكان. إلى جانب توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكة الاستثمارية لأجزاء من المشروع مثل الخدمات الطبية.
وأوضح الفضل أن المشروع يحتوي على مركز عالمي للمؤتمرات، ومتحف خاص بأعمال الأمير سلطان بن عبد العزيز، يرحمه الله، وصالات للفنون التشكيلية، ومجمع طبي يحوي 12 مستشفى ومركزا طبيا متخصصا في جميع المجالات الطبية، كما يضم جامعة الفيصل الطبية، إضافة إلى مدرستين عالميتين، ومركز تجاري متكامل وأكثر من أربعة آلاف وحدة سكنية، وملاعب للغولف، وبحيرة صناعية، ووسائل نقل حديثة صديقة للبيئة.
من جانبه أوضح أحمد السنوسي الرئيس التنفيذي أن المشروع يعد تخليدا لذكرى الأمير سلطان بن عبد العزيز (يرحمه الله) الذي قدم لوطنه الكثير في مجال المشاريع التنموية والإنسانية والاجتماعية وسيكون أحد المعالم الاقتصادية والتنموية البارزة لمدينة جدة حيث يقع على مساحة 2.5 مليون متر مربع. ويضم مدينة سكنية تحتوي على 3500 شقة و700 فيلا تلبي مختلف الاحتياجات، وعدد من المدارس بمختلف المراحل الدراسية ومجمع طبي عالمي على أفضل المستويات، كما يضم مركزا تجاريا كبيرا ومركزا عالميا للمعارض يحقق طموحات المستثمرين والعارضين، بالإضافة إلى إقامة ثلاثة فنادق عالمية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة