مغنّون يعربون عن حزنهم لوقوع انفجار بحفل آريانا ببريطانيا

مغنّون يعربون عن حزنهم لوقوع انفجار بحفل آريانا ببريطانيا

الثلاثاء - 27 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017 مـ
بعض معجبي المغنية الأميركية آريانا غراندي (أ.ف.ب)

أعرب المغنّون في أنحاء العالم عن أسفهم لوقوع انفجار مميت في ساحة مانشستر آرينا، حيث كانت المغنية الأميركية آريانا غراندي تحيي حفلاً مساء أمس (الاثنين).

وقالت المغنية الأميركية تايلور سويفت: «صلواتي ودموعي للذين تعرضوا للانفجار. أرسل حبي لكم».

كما كتبت المغنية النيوزيلندية لوردي: «كل موسيقي يشعر بالغثيان والمسؤولية اليوم، يجب أن تكون الحفلات آمنة. إنه أسوأ كابوس حقاً. أرسل حبي لمانشستر».

وكتبت المغنية نيكي ميناج: «قلبي يتألم من أجل شقيقتي آريانا وكل أسرة تأثرت بهذا الحدث المأساوي في المملكة المتحدة. أرواح بريئة فقدت. إنني حزينة لسماع ذلك».

وقالت مغنية الراب الأميركية ميسي إليوت: «أرسل صلواتي لآريانا غراندي وجميع الذين كانوا معها. أعلم أن هذا أمر صعب على الجميع».

وكتب المغني الأميركي كريس براون: «العالم يتداعى، أرسل حبي للجميع»، كما قال المغني جون ليجند: «أرسل حبي للمملكة المتحدة وآريانا غراندي ومعجبيها الذين تعرضوا لهجوم شنيع».

ويشار إلى أنه تم استدعاء الشرطة بعد تلقيها تقارير عن وقوع انفجار في قاعة مانشستر آرينا للحفلات مساء أمس (الاثنين) قبيل الساعة 10:30 مساء بالتوقيت المحلي (21:30 ت. غ) قبيل نهاية حفل لآريانا.

وأكدت الشرطة البريطانية مقتل 22 شخصاً على الأقل وإصابة 59 آخرين عقب الانفجار.

ويذكر أن المغنية الأميركية آريانا غراندي قد بدأت مسيرتها الفنية مبكراً، حيث ظهرت لأول مرة على مسرح برودواي في المسرحية الموسيقية «13» عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاماً.

وقد لعبت آريانا أدواراً رئيسية في مسلسلي «فيكتوريوس» و«سام آند ذا كات» اللذين عرضا على قناة نيكلودين للأطفال.

وبدأت مسيرة آريانا الغنائية عام 2014، عندما تصدر ألبومان غنائيان لها قوائم الأغاني في أميركا خلال عام واحد. وقد باعت أغنية «بروبلم» التي أصدرتها منفردة 4 ملايين نسخة، وكانت إحدى أشهر الأغاني خلال صيف 2014.

وفازت آريانا (23 عاماً) المولودة في مدينة بوكا راتون في ولاية فلوريدا، ذات الأصول الإيطالية، بجائزة فنانة العام خلال جوائز الموسيقى الأميركية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، متغلبة على جاستين بيبر وسيلينا جوميز وريانا وكاري اندروود. وتقوم آريانا حالياً بجولة ترويجية لأحدث ألبوماتها «دينجرس ومان».


بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة