رقم قياسي جديد لماسة على شكل قلب في مزاد {كريستيز}

رقم قياسي جديد لماسة على شكل قلب في مزاد {كريستيز}

بيعت في غضون ثلاث دقائق من بدئه
الثلاثاء - 27 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017 مـ

شهدت مزادات القطع الفاخرة، التي نظمتها كريستيز مؤخرا في جنيف مبيعات بلغت نسبتها 88 في المائة، في إشارة إلى المستويات العالية من الثقة والازدهار التي تمتاز به هذه السوق بفضل مشاركة إضافية وقوية من آسيا.
وكانت ماسة استثنائية صيغت على شكل قلب بزنة 92.15 قيراط من قبل دار المجوهرات الباريسية «بوهمر وباسونج» Boehmer et Bassenge القطعة الأبرز في هذه المزادات. فقد بيعت مقابل 14,767,50 فرنك سويسري أي ما يعادل 14,989,012 دولار أميركي (163,016 دولار أميركي لكل قيراط). ليس هذا فحسب بل بيعت بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق عملية المزايدة في الصالة وعبر الهاتف، لتسجل أعلى رقم قياسي لماسة على شكل قلب تباع في مزاد علني إلى الآن.
وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال فرنسوا كوريل، رئيس مجلس إدارة كريستيز في أوروبا وآسيا: «شهدت مزادات القطع الفاخرة هذا الأسبوع مشاركة مميزة داخل الصالة، كما شهدت المزادات الثلاثة زيادة ملحوظة في المشاركة عبر خدمة المبيعات الإلكترونية. ومرة أخرى، تثبت جنيف أنها مكان مهم لعرض المجوهرات النفيسة والنادرة والساعات الهامة، حيث حققت هذه المزادات نتائج باهرة في الآونة الأخيرة، وبيعت خلالها ماسة على شكل قلب بما يقارب الـ15 مليون دولار، لتسجل رقما قياسيا جديدا لأي ماسة على شكل قلب تباع خلال مزاد علني، حيث تجاوزت الرقم القياسي الذي حققته الماسة السابقة والذي بلغ 10.9 مليون دولار باعتها كريستيز في شهر مايو (أيار) من العام 2011». واللافت أن هذا الانتعاش الذي تعرفه المزادات يأتي في وقت تعاني سوق المنتجات المترفة عموما من تراجع في المبيعات.


المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة