ترمب يعد بإنهاء التوتر مع المنامة... ويخطط لزيارة القاهرة

ترمب يعد بإنهاء التوتر مع المنامة... ويخطط لزيارة القاهرة

التقى العاهل البحريني والرئيس المصري وأمير قطر
الاثنين - 26 شعبان 1438 هـ - 22 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14055]
ترمب والسيسي خلال اجتماعهما في الرياض أمس (الرئاسة المصرية)

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أثناء لقائه مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، أمس في الرياض، أن علاقات البلدين ستقوى، ولن تشهد أي توتر بعد الآن.

وقال الرئيس ترمب بعد اللقاء: «العلاقات بين بلدينا رائعة، وإن كان قد شابها بعض التوتر... لكن لن يكون هناك توتر مع هذه الإدارة... سنقيم علاقة طويلة المدى، وأتطلع بشدة إلى هذا... فهناك الكثير من القواسم المشتركة».

والتقى الرئيس الأميركي بمقر إقامته بالرياض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش القمة العربية ـ الإسلامية ـ الأميركية التي عقدت أمس.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن اللقاء تناول تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وجهود مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن ترمب أكد خلال اللقاء مع الرئيس السيسي، عزمه على زيارة مصر في أقرب وقت.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس الأميركي ذكر بعد لقائه الرئيس السيسي أنه ناقش معه الكثير من الموضوعات بشكل إيجابي، وأن ترمب قال: «سأذهب إلى مصر... سندرج ذلك في جدول الأعمال قريباً»، معتبراً أن السيسي «قام بعمل هائل في ظل ظروف صعبة».

ولفت المتحدث المصري إلى أن رئيس بلاده أبدى تطلعه لمزيد من التعاون بين القاهرة وواشنطن.

فيما التقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يوم أمس في الرياض، الرئيس الأميركي، وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية المشتركة للبلدين لا سيما في المجالات الأمنية والدفاعية والاقتصادية.

كما تناول اللقاء بحث دعم الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وتبادل وجهات النظر حول آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية لا سيما آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسوريا.


مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة