«بوينغ» تعلن عن صفقات سعودية لشراء مروحيات «شينوك» وطائرات P - 8 البحرية الاستطلاعية

«بوينغ» تعلن عن صفقات سعودية لشراء مروحيات «شينوك» وطائرات P - 8 البحرية الاستطلاعية

الاثنين - 26 شعبان 1438 هـ - 22 مايو 2017 مـ

أعلنت شركة بوينغ عن توقيع مجموعة من الشراكات والاتفاقيات الدفاعية والتجارية مع المملكة العربية السعودية، اشتملت على اتفاقية لشراء مروحيات «شينوك» بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم وتزويدها بأنظمة الأسلحة الموجهة، بجانب اتفاقية عن نية المملكة لطلب طائرات P-8 البحرية المتخصصة لعمليات الاستطلاع، وذك بحضور خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وتشتمل الاتفاقيات كذلك، على شهادة تسجيل تجارية للشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية، وهي مشروع مشترك بين شركة بوينغ وشركة السلام لصناعة الطيران والسعودية لصناعة وهندسة الطيران، والتي ستقدم الدعم لكل الطائرات العمودية في المملكة والمنطقة.
أفصح عن ذلك، دينس مولينبرغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي عن هذه الاتفاقيات، بالإضافة إلى اتفاق بين شركة بوينغ والخطوط السعودية الخليجية لـ16 طائرة عريضة البدن «ذات ممرين».
وتمثل هذه الاتفاقيات، شراكة مستدامة مع المملكة لدعم رؤية 2030 من خلال توفير خدمات مستدامة لمجموعة واسعة من المنصات العسكرية، كما تدعم هذه الاتفاقيات، الجهود السعودية الرامية إلى تنمية صناعة الطيران والدفاع والفضاء المحلية.
وقال مولينبرغ: «إن الاتفاقيات التي تم الإعلان عنها تؤكد مجدداً التزام بوينغ بتعزيز ودعم الاقتصاد في كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، ونحن مستمرون بهذه الشراكة مع المملكة لتحقيق أهداف رؤية 2030».
وأضاف: «نحن فخورون بشراكتنا التاريخية مع المملكة العربية السعودية والتي يعود تاريخها لعام 1945. عندما قدم الرئيس الأميركي روزفلت طائرة DC-3 داكوتا إلى الملك عبد العزيز آل سعود، والتي كانت نقطة البداية للطيران في المنطقة».


اختيارات المحرر

فيديو