10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 18 – 5 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 18 – 5 – 2017

الخميس - 22 شعبان 1438 هـ - 18 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14051]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com


* عينت وزارة العدل الأميركية روبرت مولر مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) السابق مستشاراً خاصاً للتحقيق فيما يتردد عن تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية عام 2016 واحتمال حدوث تواطؤ بينها وبين حملة الرئيس الجمهوري دونالد ترمب.


* أفاد مصدر أمني عراقي الخميس بأن تنظيم داعش نفذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص بحق شاب، اتهمه التنظيم بالتخابر مع القوات العراقية، غربي مدينة كركوك (250 كلم شمال بغداد).


* نددت إيران الخميس بالعقوبات الأميركية الجديدة حول برنامجها للصواريخ الباليستية، معتبرة أنها تحد من «النتائج الإيجابية لتطبيق» الاتفاق النووي من قبل واشنطن.


* قالت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية اليوم (الخميس) إن التحضيرات انطلقت للقاء القمة بين رئيس البلاد ونظيره الأميركي دونالد ترمب المقرر في أواخر يونيو (حزيران) في إطار سعي البلدين لتعزيز العلاقات بينهما في مواجهة تطوير كوريا الشمالية لأسلحتها.


* أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن معارك عنيفة تدور منذ فجر اليوم بين قوات النظام والمسلحين الموالين له من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، في ريف السلمية الشمالي الشرقي بمحافظة حماة وسط سوريا.


* أعلن مسؤول في الأمم المتحدة الأربعاء في باماكو أن «قوة تدخل سريع» مؤلفة من قوات حفظ سلام سنغالية ستُنشر قريباً في وسط مالي، حيث ازدادت منذ عام 2015 الاعتداءات وأعمال العنف الطائفية.


* حذرت الولايات المتحدة الأربعاء الأمم المتحدة من خطر أن تتحول الأزمة السياسية في فنزويلا إلى صراع واسع النطاق مماثل للوضع في سوريا وجنوب السودان.


* يقدم الاتحاد الأوروبي 800 مليون يورو (891 مليون دولار) لمساعدة 79 من دول أفريقيا والمحيط الهادي والكاريبي في تنفيذ اتفاق عالمي لمكافحة تغير المناخ.


* أجرى مسؤولون أوروبيون وأميركيون كبار الأربعاء محادثات وُصفت بـ«البنّاءة» تتعلق بـ«التهديدات الخطيرة والمتغيّرة» المحدقة بسلامة شركات الطيران، في وقت تدرس واشنطن حظر أجهزة الكومبيوتر المحمولة داخل مقصورات الركاب على متن الرحلات الجوية الآتية من أوروبا.


* يلزم مشروع قانون اقترح بالكونغرس الأميركي الأربعاء وكالة الأمن القومي الأميركية إبلاغ ممثلي وكالات أخرى بأي ثغرات أمنية تجدها في البرمجيات كتلك التي سمحت بهجمات برمجيات الفدية الخبيثة (رانسوموير) الأسبوع الماضي.


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة