إسرائيل تعرض أسيراً فلسطينياً على محكمة أميركية بالفيديو

إسرائيل تعرض أسيراً فلسطينياً على محكمة أميركية بالفيديو

الخميس - 22 شعبان 1438 هـ - 18 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14051]

عرضت السلطات الإسرائيلية أسيراً فلسطينياً أمام محكمة أميركية عبر الفيديو، بتهمة أنه مسؤول عن قتل مواطنين أميركيين خلال عمليات وجهها في انتفاضة الأقصى.
وأكد النائب في حركة حماس، محمد شهاب، أن سلطات الاحتلال عرضت بالقوة الأسير عبد الله البرغوثي، أمام محكمة أميركية عبر الفيديو، من قاعة محكمة في القدس بعد نقله من سجنه. ورفض البرغوثي الاعتراف بالمحكمة الأميركية ونفى كل التهم الموجهة إليه. وبحسب مصادر فلسطينية، فإن البرغوثي تعرض للضرب المبرح بعد رفضه التجاوب مع أسئلة المحققين الأميركيين، ثم نقل إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن «جلبوع». وقالت المصادر إن الجلسة استمرت أربع ساعات وتقرر تأجيلها لموعد آخر.
والبرغوثي مسؤول كتائب القسام في الضفة الغربية، واعتقلته إسرائيل في مارس (آذار) عام 2000، وحكمت عليه بالسجن المؤبد 67 عاماً، وهو أعلى حكم حصل عليه فلسطيني بتهمة قتله إسرائيليين. وقال النائب محمد شهاب إن عرض سلطات الاحتلال للأسير القائد عبد الله البرغوثي أمام محكمة أميركية عبر «الفيديو كونفرانس»، تعد سابقة خطيرة وتخطيطاً خبيثاً، في محاولة لزج الأسير البرغوثي في صراع مع المحاكم الأميركية. وأضاف في بيان أن «هذه المحاكمة تشكل تحريضاً ممنهجاً ووسيلة جديدة من قبل سلطات الاحتلال للضغط على الأسرى الفلسطينيين لتعزيز اتهام الشعب الفلسطيني وأسراه بالإرهاب الدولي زوراً وبهتاناً».


اسرائيل فلسطين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة