مقتل 3 جنود خلال محاولة تفكيك سيارة ملغومة في مقديشو

مقتل 3 جنود خلال محاولة تفكيك سيارة ملغومة في مقديشو

الخميس - 21 شعبان 1438 هـ - 18 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14051]
رجل أمن يتفقد موقع الانفجار أمس (أ.ف.ب)

أعلنت الشرطة الصومالية أمس مصرع ثلاثة جنود عندما انفجرت سيارة ملغومة أثناء محاولتهم إبطال مفعولها بمديرية ودجير بالعاصمة مقديشو. وقال المتحدث باسم إقليم بنادر عبد الفتاح حلني إن قوات الأمن المحلية ضبطت السيارة المفخخة قبل انفجارها، مشيرا إلى أنها انفجرت أثناء محاولة إزالة المتفجرات، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود من مفتشي الألغام. ولم تعلن بعد أي جماعة مسؤوليتها، لكن حركة الشباب المتطرفة عادة ما تقوم بهجمات في مقديشو ومناطق أخرى في محاولتها لفرض تفسيرها المتشدد لأحكام الشريعة الإسلامية.

من جهة أخرى، قال الجيش الصومالي إنه شن أمس عملية عسكرية في المنطقة الواقعة بين مدينتي بولابوردي وجللقسي التابعتين لإقليم هيران وسط البلاد، بعد معلومات عن وصول عناصر من ميليشيات حركة الشباب إلى الطرق الواقعة بين المدينتين من أجل عزل السكان المحليين عن المحيط الخارجي.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية عن ضباط في الجيش الوطني أنه تم اعتقال ثمانية أشخاص، مشيرة إلى أنه تم تحرير منطقة هلجن الواقعة وسط إقليم هيران من ميليشيات حركة الشباب. كما شنت قوات الجيش عملية موسعة لمكافحة قُطاع الطرق المارة في إقليم شبيلى الوسطى في الطريق الرابط بين مقديشو ومدينة عادلي. وقال الجيش إن العملية تستهدف قُطاع الطرق الذين دأبوا مؤخرا على وضع حواجز تفتيش على الطرقات وسرقة الأموال بالإكراه من المواطنين.

إلى ذلك، توفي 11 شخصاً وأصيب آخرون جراء تفشي وباء الإسهال المائي في مناطق تابعة لبلدة عيل دير الواقعة في إقليم جلجدود.


الصومال

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة