منتخب ألمانيا يعتمد على الشباب في كأس القارات

منتخب ألمانيا يعتمد على الشباب في كأس القارات

المدرب لوف استدعى 6 وجوه جديدة و3 فقط من قائمة أبطال العالم
الخميس - 22 شعبان 1438 هـ - 18 مايو 2017 مـ
لوف سيتخذ كأس القارات مرحلة إعداد لمونديال 2018 (إ.ب.أ)

استدعى يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، 6 وجوه جديدة ضمن قائمة فريقه التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس القارات المقررة في روسيا الشهر المقبل.
وأعفى لوف عددا من نجوم الفريق البارزين، مثل سامي خضيرة ومسعود أوزيل وتوني كروس وتوماس مولر وماتس هوملز وجيروم بواتينغ، من المشاركة في هذه البطولة التي تقام من 17 يونيو (حزيران) إلى 2 يوليو (تموز) المقبلين.
كما يغيب عن صفوف الفريق حارس مرماه وقائده مانويل نوير للإصابة، وكل من ماريو غوتزه وبينديكت هوفيديس وإلكاي غوندوغان للإصابة أيضا، فيما لم يستدع لوف اللاعبين ماركو ريوس وماريو غوميز وماكس كروس.
وضمت القائمة، التي أعلنها لوف أمس، 3 لاعبين فقط من قائمة الفريق الفائز بكأس العالم 2014 في البرازيل، وهم: جوليان دراكسلر وماتياس جينتر وشكودران موستافي.
وتصدر ساندرو فاغنر، 29 عاما، مهاجم هوفنهايم، والذي سجل 11 هدفا لفريقه هذا الموسم، قائمة الوجوه الجديدة بالمنتخب، التي ضمت أيضا زميله كريم ديمرباي وأمين يونس (آياكس الهولندي) ودييغو ديمه (لايبزغ) ولارس ستيندل (بوروسيا مونشنغلادباخ) ومارفين بلاتينهارد (هيرتا برلين). واستدعى لوف أيضا اللاعب تيمو فيرنر هداف البوندسليغا هذا الموسم برصيد 21 هدفا.
ويخوض المنتخب الألماني بهذه القائمة المباراة الودية المقررة مع الدنمارك على ملعب الأخير في 6 يونيو المقبل، ومباراته أمام سان مارينو في 10 من الشهر نفسه بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018.
وقال لوف أمس: «ساندرو فاغنر لديه طريقة لعب مختلفة. سجل كثيرا من الأهداف في الدوري الألماني (البوندسليغا) بالعامين الأخيرين».
وأحرز فاغنر 14 هدفا لدارمشتاد في موسم 2015 – 2016، و11 هدفا لهوفنهايم في الموسم الحالي الذي يختتم يوم السبت المقبل.
ويبدأ تجمع المنتخب في 4 يونيو المقبل استعدادا لما وصفه لوف بأنه «صيف التحديات الخاصة» وقال: «كأس القارات محطة يجب أن نكتسب منها الخبرة» في إشارة إلى أن هدف الفريق هو نهائي المونديال الروسي منتصف العام المقبل.
وقال لوف إنه ركز على اختبار لاعبين جدد «عن طريق الدفع بهم في مباريات دولية، مما يساعدنا لاحقا على الاستعانة بهم في مباريات حساسة، وأنا سعيد بهذه الخطوة».
وتلعب ألمانيا في المجموعة الثانية التي تضم أستراليا وتشيلي والكاميرون.


المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة