غروس : الأهلي أكثر حاجة للفوز بكأس الملك

غروس : الأهلي أكثر حاجة للفوز بكأس الملك

مدرب الهلال كشف عن عدم اهتمامه بمشاركة " السومة "
الأربعاء - 21 شعبان 1438 هـ - 17 مايو 2017 مـ
جدة: محمد باسنيد
كشف السويسري كريستيان غروس مدرب فريق الأهلي أن الـ24 ساعة القادمة هي من ستحدد إمكانية مشاركة مهاجم الفريق عمر السومة في المواجهة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال والمقررة غدا الخميس بصورة أساسية من عدمه.

وقال غروس في المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر اليوم الاربعاء بأن اللاعب عمر السومة تدرب خلال الأيام الماضية بشكل مميز ولكن جاهزيته لم تصل إلى 100% ولدينا 24 ساعة ستحدد إذا كان اللاعب جاهز للقاء من عدمه.

وأكد بأن خياره الأول هجوميا في حالة عدم مشاركة عمر السومة في المباراة النهائية سيكون سلمان المؤشر ويأتي بعده اللاعب إسلام سراج.

وأضاف غروس بأن فريق الأهلي لديه حلولا هجومية ستعوض غياب السومة ومهند في حال حدث ذلك كما ان لاعبي الوسط يقومون بأدوار رائعة في هذا الشان.

وأشار مدرب الأهلي بأنهم يعملون بكل جد من أجل إسعاد جماهير النادي العاشقة من خلال تحقيق البطولة مبينا بشأن المباراة النهائية " سنلعب بتنظيم وتوازن كبير في الملعب".

وقال: بأن الهلال يملك ظهيري جنب مميزين وخط وسط فعال ويلعب بمهاجم وحيد وسنعمل على إيقاف مكامن خطورته ولكن لا بد أن تكون لنا إرادة قوية لتسجيل في حارس المرمى عبدالله المعيوف خلال المباراة ولابد أن تكون لدينا شجاعة كبيرة في التقدم لنواحي الهجومية وكذلك الروح والإرادة القوية فالطريقة الدفاعية لا تحقق الانتصار لوحدها ولابد أن تكون لدينا الإرادة والعزيمة لتحقيق اللقب الغالي.

وعن استعانته بالمدافع معتز هوساوي في مواجهة اليوم أمام الهلال قال غروس بأن معتز هوساوي هو مستقبل الدفاع في النادي والمنتخب السعودي وسنحدد خلال الساعات القادمة من سيعلب في الخطوط الخلفية للفريق بصورة كاملة خلال المباراة النهائية.

وأكد مدرب الأهلي أن المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين هامة لفريقه أكثر من الهلال بعد تحقيق الأخير للقب الدوري وذلك للخروج ببطولة كبرى في الموسم تتوج جهدنا وعملنا وأنه أهم شيء في كرة القدم والرياضة عموما تحقيق الانجازات والبطولات.

في المقابل ، أكد مدرب الهلال رامون دياز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بأنه غير مهتم بمشاركة عمر السومة من عدمها مساء اليوم وقال: المهم لدي إعداد فريقي بالصورة المطلوبة وأن يقدم الأداء المطلوب ومستوى كبير وأن يكون مقرونا بالنتيجة الإيجابية.

وأضاف :سنلعب المباراة النهائية دون ضغوط كبيرة بعد أن نجح الفريق في تحقيق لقب بطولة الدوري وحقق أرقاما مميزة في المسابقة ويعتبر تحقيق لقب الدوري حافز كبير لنا لتحقيق لقب الكأس وتنتظرنا مباراة هامة وأمام فريق قوي ونسعى لختام موسمنا بشكل مميز.

واشار لجاهزية فريقه للمباراة النهائية من جميع النواحي بعد أن تم الاستعداد لها بالصورة المثلى خلال الأيام الماضية خصوصا بعد أن استعاد الفريق عدد من العناصر المصابة أمثال أسامة هوساوي وقال فريقنا مكتمل للمباراة.

وتابع : فريقي لن يتخلى عن اللعب الطريقة الهجومية التي عرف عنها وهدفنا الانتصار في اللقاء.

وعن الحضور الجماهيري الكبير لنادي الأهلي بحكم إقامة المباراة في جدة ،قال دياز: سنلعب في ملعب الجوهرة وكأننا على أرضنا فقد تعودنا من جماهيرنا هنا في جدة الحضور ودائما تملأ المدرجات وستكون فاعلة في دعم اللاعبين كعادتها في المباريات الماضية.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة