الجامعة العربية تبحث دور الخطاب الديني في مكافحة الإرهاب

الجامعة العربية تبحث دور الخطاب الديني في مكافحة الإرهاب

الأربعاء - 21 شعبان 1438 هـ - 17 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14050]
مقر جامعة الدول العربية في القاهرة (رويترز)

بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم (الأربعاء)، أعمال الاجتماع السابع عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، برئاسة الإمارات.

وأكد إبراهيم العابد، ممثل دولة الإمارات، في كلمته أمام الاجتماع، أن هذا الاجتماع يأتي تتويجاً للاجتماعات السابقة التي تمت حول موضوع الإرهاب، مشيراً إلى إنه تم عقد مؤتمر دولي، أمس (الثلاثاء)، في الإمارات حول مكافحة التطرف والإرهاب الإلكتروني، وكذلك عقد في الدوحة اجتماع مماثل.

وأعرب عن أمله في أن يتوصل الاجتماع إلى نتائج ملموسة، وأن يمكن تحويل القرارات والرؤى التي يتم اتخاذها إلى خطوات محددة للتنفيذ.

ويناقش الاجتماع على مدى يومين ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة للاجتماع الـ16 للفريق، والتوصيات التي صدرت عن ورشة العمل حول الخطاب الديني ودوره في مكافحة الإرهاب، التي عقدت بجمهورية السودان. كما يبحث الاجتماع أيضاً متابعة الخطوات التنفيذية للخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، التي تضمنت إقامة كثير من الفعاليات، مثل مؤتمرات، وندوات، ودورات تدريبية، وملتقيات علمية، وإعداد دراسات وأبحاث علمية تتعلق بمكافحة الإرهاب، مدتها الزمنية 5 سنوات.

ويشارك في الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية، وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.


مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة