فارس يلمح إلى عودته للعمل السياسي في لبنان

فارس يلمح إلى عودته للعمل السياسي في لبنان

الأربعاء - 21 شعبان 1438 هـ - 17 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14050]

لمح نائب رئيس مجلس الوزراء السابق عصام فارس إلى إمكانية عودته إلى العمل السياسي في لبنان بعد انقطاع طويل، قائلا للصحافيين الذين كانوا بانتظاره بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون: «كسرنا الجليد وعدنا، فوطننا جميل ولا غنى عنه».
ونقل فارس عن رئيس الجمهورية تفاؤله بالوصول إلى «حلول قريبة بالنسبة إلى قانون الانتخابات النيابية الجديد على رغم التجاذبات التي يعيشها لبنان حاليا»، معتبرا أنه «أينما كان في العالم فإن إقرار قانون انتخاب أمر صعب». وأضاف: «مع الأسف، ليس لدينا قانون ثابث في هذا المجال نعمل على تطويره أو إصلاحه من وقت إلى آخر. وفي كل مرة نعمل على إيجاد قانون جديد، وأنتم تعرفون أن سبب مغادرتي في عام 2005 كان قانون الانتخابات الذي أبقوا عليه كما هو علما بأنه كان قد وضع بطريقة خاطئة في عام 2000».
وتحدث فارس بعد زيارته عون إلى الصحافيين قائلا: «كما وعدتكم في السابق، فإننا كسرنا الجليد وعدنا، فوطننا جميل ولا غنى عنه. إن لبنان هو، اليوم، من أكثر البلدان أمانا في العالم. أنا كثير الأسفار، وفي معظم الأوقات هناك حذر دائم، إلا في لبنان، وأدعو أن يديم الله علينا نعمة الأمان ويبقى الأمن مضبوطا». ورأى فارس العائد حديثا إلى لبنان بعدما كان قد استقر خارجا منذ عام 2005، أن «لبنان يعاني من مشكلات عدة وتجاذبات وأخذ ورد، لكنها كلها باتت من عاداتنا، ويكفينا أن العالم يحسدنا على الأمن المستتب عندنا، والمضبوط بهذا الشكل». ورداً على سؤال عما إذا كان سيترشح إلى الانتخابات النيابية؟ قال فارس: «سُئلت هذا السؤال بالأمس، وقلت إنه ليس بالإمكان أن أجيب بنعم أو لا... فردوا علي: جيد فهذا تطور، إذ إنه في السابق كنت تقول لا». وزار فارس أيضا رئيس البرلمان نبيه برّي، وقال بيان صدر عن مكتب برّي إنهما أجريا «جولة أفق حول الأوضاع والتطورات الراهنة، لا سيما حول المستجدات في شأن قانون الانتخابات والاستحقاق الانتخابي».


لبنان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة