الأهلي المصري في مهمة مصالحة جماهيره على حساب «الشرقية»

الأهلي المصري في مهمة مصالحة جماهيره على حساب «الشرقية»

البدري يحذر لاعبيه من الاستهانة بـ«الهارب من الهبوط»
الأربعاء - 21 شعبان 1438 هـ - 17 مايو 2017 مـ
من إحدى مباريات الأهلي في الدوري المصري («الشرق الأوسط»)

يبحث الأهلي عن مصالحة جماهيره وتعويض البداية الهزيلة في منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عندما يحل اليوم الأربعاء ضيفا على الشرقية في افتتاح منافسات المرحلة التاسعة والعشرين للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
وقدم الأهلي متصدر الدوري بداية ضعيفة في منافسات مجموعات دوري الأبطال عندما تعادل سلبيا على أرضه ووسط جماهيره مع زاناكو الزامبي في مستهل مشوار منافسات المجموعة الرابعة للبطولة القارية.
ويتصدر أبناء القلعة الحمراء ترتيب الدوري برصيد 74 نقطة جمعوها من 28 مباراة وبفارق 11 نقطة عن مصر المقاصة أقرب منافسيه حاليا، في المقابل يتذيل فريق الشرقية الترتيب العام محتلا المركز الثامن عشر الأخير برصيد 19 نقطة.
وشدد حسام البدري المدير الفني للأهلي خلال المحاضرة الأخيرة على ضرورة الفصل بين نتائج الفريق الأفريقية وهدفه المحلي بالاقتراب أكثر نحو حسم الدرع للموسم الثاني على التوالي.
وحذر البدري لاعبيه من الاستهانة بفريق الشرقية الذي يقاتل بكل قوته حاليا للهروب من الهبوط لدوري القسم الثاني، موضحا أن المنافس ليس لديه ما يخسره؛ لذلك سيلعب المباراة بحثا عن نتيجة إيجابية تساعده في الخروج من دوامة الهبوط.
وأكد البدري أنه لن يلتفت للانتقادات التي وجهت له في محاولة لزعزعة استقرار الفريق، مشددا على أن الأهلي يركز حاليا على حسم الدوري فقط دون التفكير في المباراة الأفريقية الماضية.
وأوضح مدرب الأهلي في تصريحاته للموقع الرسمي حرصه الشديد ورغبته للبقاء في مهمته على رأس القيادة الفنية للأهلي؛ لتحقيق أهداف الفريق، وإسعاد الجماهير بالتتويج ببطولة الدوري، والمنافسة على كل البطولات.
وأضاف البدري أنه لا يفكر في الرحيل عن ناديه، وأنه تحت رهن إشارة مجلس الإدارة والجماهير، نافيًا مزاعم البعض وحملات التشكيك بانشغاله في أي أمور شخصية، بتأكيده على اهتمامه وسعيه لحسم بطولة الدوري، والتأهل بدوري أبطال أفريقيا.
ويغيب عن الأهلي في مواجهة الشرقية حسام عاشور لاعب الوسط للإيقاف، ومروان محسن مهاجم الفريق للإصابة، في المقابل يتحدد موقف الثنائي أحمد حجازي قلب دفاع الشياطين، ووليد سليمان صانع الألعاب اليوم بعد تعافيهما من الإصابة وإنهاء البرنامج التأهيلي.
ومن جانبه، أكد سيد معوض المدرب المساعد بالأهلي ثقته في قدرة لاعبي الفريق في الخروج من الآثار السلبية التي تسببت فيها الانتقادات اللاذعة عقب التعادل مع زاناكو، مشددا على أن خبرة لاعبي المارد الأحمر كافية للخروج من ذلك سريعا والفوز على الشرقية من أجل مواصلة التقدم نحو اللقب المحلي الأكبر في مصر.
وأضاف معوض أن الجهاز الفني بقيادة البدري حرص على مشاهدة مباريات الشرقية الأخيرة بالدوري لدراسة نقاط القوة والضعف في صفوفه، مشيرا إلى أن الجميع داخل صفوف أبناء الجزيرة يدركون أهمية الفوز بالمباراة من أجل الاقتراب أكثر من حسم الدوري.
في المقابل، أكد عماد النحاس المدير الفني للشرقية صعوبة موقف فريقه في الدوري، مشددا على أن جميع لاعبيه لديهم الإرادة للقتال على كل نقطة حتى الجولة الأخيرة.
ويسعى الزمالك المنتشي بفوزه الأفريقي الأخير على كابس يونايتد في مستهل دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لاستكمال مسيرة انتصاراته الأخيرة عندما يواجه وادي دجلة في المرحلة ذاتها غدا الخميس.
ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 51 نقطة جمعها من 28 مباراة، في حين يحتل دجلة المركز العاشر برصيد 36 نقطة جمعها من 28 مباراة أيضا.
ويبحث الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو عن الحفاظ على موقعه بترتيب الدوريـ خاصة بعد ابتعاده عن المنافسة على الدرع وذلك لضمان المشاركة في البطولات الأفريقية بالموسم المقبل.
في المقابل، يبحث دجلة بقيادة مديره الفني أحمد حسام ميدو - المدرب الأسبق للزمالك - عن مواصلة عروضه الطيبة بالدوري والخروج من مواجهة الأبيض بأفضل نتيجة إيجابية.
وفي مباريات أخرى، الخميس، يلتقي المصري البورسعيدي الداخلية، ويأتي سموحة أمام بتروجيت.
وتستكمل مباريات المرحلة الجمعة بلقائي الإسماعيلي مع المقاولون العرب، والنصر للتعدين أمام الإنتاج الحربي.
وتختتم منافسات المرحلة التاسعة والعشرين للدوري المصري السبت المقبل بثلاث مباريات تجمع بين المقاصة والاتحاد السكندري، وإنبي أمام أسوان وطلائع الجيش مع طنطا.


مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة