تشاكا: الخشونة من طباعي ولن أتخلى عنها

تشاكا: الخشونة من طباعي ولن أتخلى عنها

لاعب آرسنال تعرض للطرد مرتين وحصل على 10 بطاقات صفراء في أول موسم له مع الفريق
الأربعاء - 20 شعبان 1438 هـ - 17 مايو 2017 مـ
أحد الحكام يشهر البطاقة الحمراء في وجه تشاكا («الشرق الأوسط»)

حصل لاعب وسط آرسنال السويسري غرانيت تشاكا على 10 إنذارات وتعرض للطرد مرتين حتى الآن، ورغم ذلك لا يزال مصراً على الاستمرار على النهج نفسه، ويرى أن كل ما عليه هو أن يصقل مهاراته. وصرح اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً بقوله: «في كرة القدم من الوارد أن تتعرض للنقد حال طردت من الملعب»، مضيفاً: «هذا هو أسلوبي في اللعب ولن يستطيع أحد دفعي لتغييره. وحتى لو حصلت على بطاقة حمراء مجدداً، فسيكون هذا قدري. كل ما يعنيني أن أحسن مهاراتي، فبعد البطاقة الحمراء الأخيرة أعتقد أن الأمور تحسنت».

وكان آرسين فينغر انتقد على الملأ تشاكا الذي انتقل للآرسنال قادماً من مونشنغلادباخ الألماني مقابل 35 مليون جنيه إسترليني ضمن موسم انتقالات الصيف، وكان ذلك بعد تعرض اللاعب للطرد في مباراة بيرنلي في يناير (كانون الثاني) للمرة الثانية خلال الموسم، ونصحه فينغر بعدم المداخلة العنيفة مع الخصم.

ولا يعتقد اللاعب الدولي السويسري أن الحكام يضطهدونه منذ قدومه إلى إنجلترا، مشيراً إلى ذلك بقوله: «لا أعرف إن كان هذا صحيحاً، وإن كنت لا أعتقد ذلك»، مضيفاً أنه لا يزال في مرحلة دراسة وفهم الدوري الإنجليزي. وأضاف: «في الحقيقة، لا أحبذ التحدث كثيرا عن نفسي، ربما الآخرون أقدر على الحكم على مستواي في موسمي الأول في إنجلترا. حمل هذا الموسم فترات ارتفاع وهبوط، لكن هذا طبيعي في موسمك الأول بأي نادٍ، وهذه هي طبيعة كرة القدم».

وفي السياق ذاته قال تشاكا: «أدائي الآن يختلف عن أدائي في أول مباراة في الدوري الإنجليزي. فبالنسبة لي، كرة القدم هي نفسها كرة القدم في كل مكان، فالكرة مستديرة. لكن فنياً ربما يختلف الأمر في كل نادٍ لعبت به. فقد تغير أسلوب لعب الآرسنال مؤخرا ليعتمد على خط دفاع ثلاثي». ويعتقد تشاكا أن فينغر سيتمسك بتلك الطريقة الآن بعدما تحسنت النتائج. وعند سؤاله عن الطريقة التي يفصلها، قال تشاكا: «بالنسبة لي، ليس هناك فرق كبير أن تلعب بـ3 مدافعين أو أربعة، فقد لعبنا في مونشنغلادباخ لموسم كامل بـ3 مدافعين، بالتأكد الدور هنا مختلف، لكن ما دام أن الأمور تسير على ما يرام حتى الآن، فلماذا التغيير إذا؟».

أضاف تشاكا: «كان أهم فوز حققناه مؤخرا هو الفوز على مانشستر يونايتد، فقد كنا ندرك أن علينا الفوز في هذه المباراة، وأدينا مباراة جيدة وفزنا. ويعتقد تشاكا أن الأمل ما زال باقياً لينهي الفريق الموسم بين الأربعة الكبار». وتابع: «دائماً ما يحدونا الأمل في تحقيق المزيد، فالأمل هو آخر شيء يموت في الإنسان، فأنا على ثقة بأننا نستطيع أن نفعل ذلك. هذا نادٍ كبير وعظيم. فقد مررنا بموسم صعب إلى حد ما، لكنني على قناعة بأنه في السنوات المقبلة سنظهر جانباً آخر لهذا الفريق».


المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة