5 نصائح لجعل حقيبة الظهر مفيدة ومريحة

5 نصائح لجعل حقيبة الظهر مفيدة ومريحة

الاثنين - 18 شعبان 1438 هـ - 15 مايو 2017 مـ
هل ستكون حقيبة الظهر صديقاً أم عدواً؟ (إ.ب.أ)

قبل رحلة تمشية، لا بد من حزم الحقيبة! وهناك على المسار، هل ستكون حقيبة الظهر صديقا أم عدوا؟ هذا يتوقف على كيفية حزمها. وفيما يلي بعض النصائح من مجلة «آوت دور» من أجل حقيبة ظهر مريحة:


1- الأساس


ملء منطقة القاع؛ فعادة ما يكون بحقائب رحلات المشي المتينة التي يبلغ حجمها 60 لترا أو أكثر، قسم منفصل في القاع. ويجب ملؤه أولا بحقيبة النوم والسجادة الحرارية والملابس الاحتياطية. الأكياس الضاغطة جيدة لإخراج كل الهواء من الأشياء لجعلها مضغوطة أكثر.


2- بالقرب من العمود الفقري


الأشياء الثقيلة؛ حيث يتم ملء القسم الرئيسي من حقيبة الظهر، المنطقة الأقرب من ظهرك التي تتراوح من الفقرات القطنية أو الأدنى وحتى الكتفين. وهنا يجب وضع الأشياء الثقيلة، مثل وعاء الطهي وكيس الترطيب ومواد الخيمة، وكذلك المأكولات السريعة مثل ألواح الحلوى والشوكولاته.


3- من أجل الاستقرار


توضع الأشياء الخفيفة في المقدمة، فلإرساء الاستقرار على المفردات الثقيلة، يجب ملء مقدمة القسم الرئيسي بالأشياء الأخف، مثل الملابس الخفيفة أو المأكولات المجففة بالتجميد.


4- في الأعلى الأشياء المهمة


في أعلى القسم الرئيسي يجب أن تأتي الأشياء المهمة التي تحتاج الوصول إليها باستمرار. وهذا يعني الخيمة وملابس المطر وحقيبة الإسعافات الأولية. وبوجود هذه الأشياء في الأعلى يعني أنك لن تضطر إلى إفراغ الحقيبة بأكملها في كل مرة تبحث عنهم.


5- دائما في المتناول


منطقة رفرف الحقيبة؛ ضع به المفردات الصغيرة المضغوطة التي تريد إخراجها بسرعة. إنها دائما تكون كافية لحمل المأكولات السريعة، والكريم الواقي من الشمس، وسكين، ونظارة الشمس، والخريطة.

ويجب الانتباه إلى أن أغطية المطر لا تحمي حقيبة الظهر من الخارج بالكامل؛ نظرا لأن المياه يمكن أن تتسرب إلى الداخل عبر الأحزمة. وبالتالي من المهم لف الأشياء المهمة في أكياس محكمة الغلق قبل تخزينها في الحقيبة. ويمكن أن تساهم الألوان المختلفة في تصنيف أفضل للمفردات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة