حريق داخل باخرة نقل في مرفأ طرابلس

حريق داخل باخرة نقل في مرفأ طرابلس

الأحد - 17 شعبان 1438 هـ - 14 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14047]

اندلع يوم أمس السبت حريق كبير في مرفأ طرابلس، بشمال لبنان، داخل باخرة لنقل المواشي كانت ترسو عند رصيف الحاويات في المرفأ. وفيما أفادت المعلومات بأن الحريق ناتج عن احتراق غالونات بلاستيك موضوعة على متن الباخرة مخصصة لشرب المياه، أصدرت إدارة مرفأ طرابلس بيانا أوضحت فيه أنه و«أثناء القيام بصيانة إحدى سفن المواشي في مرفأ طرابلس حصل حريق محدود في مواد بلاستيكية تستخدم لتعبئة المياه لشرب المواشي».
كذلك أكدت إدارة المرفأ أن فرق الدفاع المدني وسرية إطفاء طرابلس التابعة لاتحاد بلديات طرابلس وعمال صيانة السفن تمكنوا من إطفاء الحريق بالسرعة القصوى دون وقوع أي إصابات، واقتصرت الأضرار على خسائر محدودة جدا في مشارب المواشي. وأثنت إدارة المرفأ على متابعة وزير الأشغال والنقل يوسف فنيانوس الفورية للحادث، حيث أصدر توجيهاته لإدارة المرفأ بسرعة التعامل مع الحريق، كما على السرعة والكفاءة والمهارة التي أبدتها مديرية الدفاع المدني وسرية إطفاء طرابلس التابعة لاتحاد بلديات طرابلس في التعامل مع الحريق والسيطرة عليه خلال دقائق معدودة.
من جهته، أكد مدير مرفأ طرابلس، أحمد تامر، لـ«الوكالة الوطنية للإعلام»، أنه تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في باخرة المواشي في مرفأ طرابلس، وأوضح أن أعمال صيانة على متن الباخرة تسببت بالحريق. وكانت سحب الدخان الأسود تصاعدت في المكان وغطت المنطقة.


لبنان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة