المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي يصدر القائمة الجديدة للمؤسسات التعليمية والبرامج الحاصلة على الاعتماد

المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي يصدر القائمة الجديدة للمؤسسات التعليمية والبرامج الحاصلة على الاعتماد

الأحد - 18 شعبان 1438 هـ - 14 مايو 2017 مـ

منح المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التابع لهيئة تقويم التعليم في دورته الخامسة للاعتماد مجموعة من مؤسسات التعليم العالي والبرامج الأكاديمية شهادة الاعتماد، وهي الشهادة التي تمنح للمؤسسات أو البرامج العلمية التي تحقق مستوى متقدماً من الممارسات المفضلة ضمن معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي الخاصة بالمركز.
وأوضح الدكتور خالد بن عبد الله السبتي رئيس هيئة تقويم التعليم، أن القيادة الرشيدة أعطت أولوية كبرى للتقويم والقياس والاعتماد في التعليم والتدريب إدراكاً منها لأهمية التعليم النوعي، وحرصاً منها على وجود حال من المراجعة والحوكمة والتقويم لمؤسساتها التعليمية. وأكد أن كفاءة كل من التعليم والتدريب تمثل إحدى المنطلقات الكبيرة لـ«رؤية المملكة 2030».
وأبان الدكتور السبتي أن الهيئة ستكون إحدى الجهات الأساسية المحققة لجودة التعليم والتدريب؛ وذلك لارتباط مهامها الأساسية (التقويم - القياس - الاعتماد) بالجودة والتطوير في كل مراحل العمل (التخطيط والتنفيذ والتقويم).
وأوضح حرص الهيئة على أن يقوم المركز بمراجعة شاملة لمعايير الجودة والاعتماد، وكذلك تطوير نموذج العمل؛ ليكون مستداماً وقابلاً للتوسع وذا كلفة معقولة، وهو ما سيحقق أهداف المركز ويعزز أثره في مؤسستنا الجامعية، وفي جودة مخرجاتها، وفي الربط مع متطلبات التنمية في المملكة وسوق العمل، كما سيعمل على بناء منظومة للمؤشرات والبيانات تتكامل مع الجهات المعنية.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة