هذا ما قاله نجوم تشيلسي بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

هذا ما قاله نجوم تشيلسي بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

البديل باتشواي سجل هدف الفوز للفريق اللندني أمام وست بروميتش
السبت - 16 شعبان 1438 هـ - 13 مايو 2017 مـ

أحرز البديل ميشي باتشواي هدفاً متأخراً ليهدي فريقه تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز على مضيفه وست بروميتش ألبيون 1 - صفر أمس (الجمعة)، لكن الانتصار تحقق بشق الأنفس.
وعانى تشيلسي من التوتر في الدقائق الأخيرة، حيث كان وست بروميتش يهدد بتمديد فترة انتظار التتويج لكن البديل باتشواي سجل هدف الفوز في الدقيقة 82 ليطلق العنان لاحتفالات الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب الفريق.
ووضع الانتصار 28 لتشيلسي هذا الموسم الفريق الذي تصدر البطولة لفترة طويلة على بعد عشر نقاط من توتنهام هوتسبير الثاني، الذي تتبقى له ثلاث مباريات فقط.
وكونتي هو المدرب الرابع فقط الذي يفوز بالدوري الممتاز من أول محاولة ليكرر إنجاز سابقيه في ستامفورد بريدج؛ جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي، وكذلك مانويل بليغريني، الذي حقق الأمر مع مانشستر سيتي.
وفاز النادي المنتمي لغرب لندن باللقب الإنجليزي ست مرات منها خمس مرات في آخر 13 موسماً.
وفيما يلي أبرز تصريحات المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي ونجوم تشيلسي بعد إحراز اللقب:
كونتي: «أعتقد أن هذا الإنجاز هو إنجاز عظيم يحسب للاعبين. يجب أن أشكرهم على إخلاصهم ومعدل عملهم طوال الموسم... لقد أظهروا لي مواقف عظيمة، صبراً عظيماً، ورغبة عظيمة لتجربة القيام بشيء عظيم هذا الموسم. والآن يجب أن نكون سعداء».
القائد جون تيري: «هؤلاء الرفاق أدوا ما عليهم على أرض الملعب أسبوعاً بعد الآخر.. كان أمراً مبهجاً بالنسبة لي أن أجلس وأشاهدهم يتوجون باللقب. الجماعية التي نتحلى بها كانت حاسمة في الفوز باللقب».
سيسك فابريغاس: «شعرنا ببعض التوتر، وربما كان السبب هو الضغوط الواقعة علينا. ولكنها متعة وجمال كرة القدم. شخص لم يقدم الكثير على مدار الموسم يشارك ويسجل هدف الفوز الحاسم».
غاري كاهيل: «هذه أوقات في كرة القدم تحتاج فيها إلى اقتناص الفرص عندما تسنح لك... اجتهدنا بشدة على مدار الموسم لنصبح في هذا الوضع. أرى أننا كنا الفريق الأفضل على مدار الموسم وأحرزنا اللقب عن جدارة».
ديفيد لويز: «أشعر بالسعادة، سعادة طاغية... إنه لقبي الأول في الدوري الإنجليزي. عندما قررت العودة لصفوف الفريق، كان حلمي هو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي. إنني سعيد للغاية بتحقيق هذا الحلم.. اجتهدنا كثيراً على مدار الموسم لنستمتع بهذه اللحظات».


بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة