10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشر ظهراً ليوم السبت 13/ 05/ 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشر ظهراً ليوم السبت 13/ 05/ 2017

السبت - 16 شعبان 1438 هـ - 13 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14046]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.


* هزت ثلاثة انفجارات قوية العاصمة الليبية طرابلس، حيث تصاعد الدخان وألسنة اللهب من حديقة الحيوان بمنطقة أبو سليم، التي تتخذها مجموعة مسلحة تعرف بـ«ميليشيا غنيوة» مقراً لها.


* أخلت السلطات الألمانية طائرة في مطار كولونيا بون، أمس (الجمعة)، بعدما قال ركاب إنهم سمعوا محادثة مشبوهة.


* نقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن دبلوماسية كورية شمالية كبيرة مختصة بالشؤون الأميركية قولها، اليوم (السبت)، إن بيونغ يانغ ستجري حواراً مع الإدارة الأميركية إذا كانت الظروف مواتية لذلك.


* حذرت السلطات الأميركية والبريطانية من موجة هجمات إلكترونية استهدفت بصورة متزامنة «كثيراً من دول العالم»، بواسطة برنامج خبيث لابتزاز الأموال، مناشدة ضحايا هذه الهجمات عدم الدفع للقراصنة.


* بثت جماعة بوكو حرام تسجيل فيديو لفتاة قالت إنها من تلميذات شيبوك النيجيريات اللواتي خطفن في 2014، وأكدت أنها لم ترغب في إطلاق سراحها في إطار الاتفاق الذي أُبرم أخيراً مع الحكومة النيجيرية.


* أعلنت الأمم المتحدة في بيان أن 12 من مقاتلي حركة «القوات المسلحة الثورية الكولومبية» (فارك) أنهوا، الجمعة، عملية نزع أسلحتهم في إطار اتفاق السلام الذي وُقِّع في نوفمبر (تشرين الثاني) مع أكبر حركة تمرد في كولومبيا.


* قالت هيئة منظمة للاتصالات في تايلاند، إن «فيسبوك - تايلاند» قد يواجه إجراء قانونياً هذا الأسبوع بعد أن نبهت السلطات شركة «فيسبوك» إلى ضرورة حذف المحتوى الذي يُعد خطراً على الأمن الاجتماعي أو يخرق قوانين العيب في الذات الملكية.


* عرض الرئيس الصيني شي جين بينغ على أليكسيس تسيبراس رئيس وزراء اليونان المثقلة بالديون دعماً قوياً، اليوم (السبت)، قائلاً إنه يجب على البلدين توسيع تعاونهما في البنية الأساسية والطاقة والاتصالات.


* قالت الشرطة البريطانية إن مسودة نادرة لإحدى روايات هاري بوتر كُتِبت بخط اليد من قبل المؤلفة جيه كيه رولينغ على بطاقة بريدية سُرِقَت خلال سطو في وسط إنجلترا وناشدت المعجبين بالساحر عبر أنحاء العالم تقديم المساعدة.


* ألقى لاعبو تشيلسي مدربهم أنطونيو كونتي عالياً بعد لحظات من الفوز 1 - صفر على وست بروميتش ألبيون وإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس (الجمعة)، لكن بمجرد أن استقر المدرب الإيطالي أرضاً بدأ بالتفكير في الخطوة المقبلة، وهي الجمع بين الثنائية المحلية.


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة