«جند الصحراء» يرفع الجاهزية القتالية للسعودية وبريطانيا

«جند الصحراء» يرفع الجاهزية القتالية للسعودية وبريطانيا

اختتام فعاليات التمرين الذي هدف لتطوير وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين
الخميس - 15 شعبان 1438 هـ - 11 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14044]
جانب من اختتام فعاليات تمرين «جند الصحراء 2» (واس)

اختتمت اليوم (الخميس)، فعاليات تمرين «جند الصحراء 2» الذي نفذته القوات البرية الملكية السعودية ممثلةً بقوة واجب وكتيبة من الجيش البريطاني، وذلك بمركز التدريب التكتيكي بالمنطقة الشمالية الغربية، بحضور قائد المنطقة اللواء الركن ظافر الشهري.
وهدف التمرين إلى تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة السعودية البريطانية، ضمن خطط وبرامج القوات البرية الملكية السعودية التدريبية المشتركة مع الدول الصديقة، لتعزيز آفاق تبادل وتطوير المهارات لمنسوبيها، ورفع الجاهزية القتالية والاطلاع على المهارات التي يمتلكها الجانبين المشاركين في التمرين وفق النظم القتالية، والاستفادة من الخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال العمليات المشتركة وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات التي يشهدها العالم اليوم.
وأوضح قائد المنطقة الشمالية الغربية المشرف العام على التمرين، أن التمرين استمر لمدة أسبوعين حفلت بالعديد من الفعاليات، وكانت بمستوى الإعداد والتخطيط، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات لتعزيز الإيجابيات التي شهدها التمرين في المراحل القادمة.
وأضاف اللواء الشهري أن التمرين شهد تفاعلا إيجابيا لتبادل الخبرات واندماج بين الأفراد والضباط المشاركين بفضل جهود الجميع من الجانبين في فترة قصيرة جداً، مقدماً شكره للأصدقاء في الجانب البريطاني على تواجدهم وعلى الجهود التي بذلوها في سبيل إنجاح هذا التمرين المشترك.
من جانبه، أعرب قائد الكتيبة البريطانية المشاركة المقدم ريتشارد سمث عن سعادته بمشاركة القوات السعودية في التمرين وتبادل الخبرات معهم, مقدماً شكره للجميع على ما وجده من حفاوة وترحيب خلال تواجدهم في السعودية.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة