«غوغل» تقرر إطلاق كاميرا 360 درجة

لا تقتصر منتجات «غوغل» على الخدمات والتطبيقات فحسب، حيث أعلنت الشركة هذا الأسبوع عن سلسلة جديدة من الأجهزة التي تخطط لإطلاقها، التي تتضمن كاميرا 360 درجة للجمهور. والهدف وفقًا لما صرحت به الشركة هو السماح للمستخدمين بإنشاء الصور الخاصة بهم من خلال ميزة «ستريت فيو».
وحسب موقع «عالم التقنية» من المتوقع إطلاق ما لا يقل عن 20 كاميرا لتصل المتاجر بنهاية العام. وتقسّم «غوغل» هذه المنتجات الجديدة إلى أربع فئات: المحمول، والسيارات، والواقع الافتراضي، والأتمتة.
تركز الفئة الأولى على تجربة المحمول، وهو ما يعني أنك لن تعتمد على جهاز الكومبيوتر لإرسال الصور 360 درجة إلى الشبكة، بل من خلال التطبيقات. في حين ينطوي قسم الأتمتة لعمل الكاميرات مع برامج النشر الأخرى للمزيد من خيارات الجودة.
وطالما أن الفكرة هي السماح للناس بالتقاط صور «ستريت فيو» خاصة بهم؛ فبالتأكيد الأمر يشمل دعم السيارات؛ حيث تسمح تلك الفئة بتصوير حركات المرور وبشكل أكثر عمومية للشوارع.
آخر فئة هي الواقع الافتراضي، وكما يتضح من اسمها فإن المقصد من تلك الكاميرات هو توليد صور يمكن عرضها عبر نظارات الواقع الافتراضي، مع مزيدٍ من الجودة بالطبع.