السيسي يؤكد حرص بلاده على أمن الخليج

السيسي يؤكد حرص بلاده على أمن الخليج

الملك حمد: البحرين لا تنسى مساهمات مصر
الأربعاء - 13 شعبان 1438 هـ - 10 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14043]
الملك حمد العاهل البحريني مودعاً الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ختام زيارته لمملكة البحرين («الشرق الأوسط»)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التزام مصر بدعم البحرين والحفاظ على أمنها وأمن دول الخليج العربية، مشدداً على أن الحفاظ على أمن واستقرار دول الخليج العربي يُمثل أولوية لمصر.

وكان الرئيس السيسي، اختتم زيارته للبحرين أمس. أجرى خلالها مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، تناولت العلاقات الوطيدة والتاريخية التي تربط البلدين والشعبين، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والعربية.

وأكد الملك حمد بن عيسى أن «البحرين لا تنسى مساهمات مصر ومشاركتها منذ القدم وإلى الوقت الحاضر في البناء والنهضة والاستقرار».

وأضاف أن «الظروف غير الطبيعية والأحداث التي جرت في العالم مؤخرا، التي تعرضنا لبعض منها كانت أمورا مفتعلة كما حدث في مصر، التي اكتشف أنها تدار وتحاك من قبل قوى خارجية، وشكلت صدمة للشعبين المصري والبحريني، والحمد لله فإنه وفي وقت قصير تمكن الإخوة المصريون من إعادة تنظيم أنفسهم وإعادة الأمور إلى طبيعتها، وهذا في الحقيقة مفخرة تحسب لهم بعد انتهاء المخطط»، مشيراً إلى أن جرأة وشجاعة المصريين وإيمانهم بحب الوطن هو ما دفعهم للحفاظ على مصر من أن تسقط في أيدي جهلة ومجرمين، وأن تعود المسؤولية إلى أهلها الطيبين وإلى أهل الحق وأهل العدل، ووجدنا أن من أركان هذا المخطط هو الحملة الإعلامية المضللة للشعوب في العالم بأن هذه الدول دول لا تطبق القانون.

إلى ذلك، أكد الرئيس المصري أن مصر مع الاستقرار ومع الأمن ومع عدم التدخل في شؤون الدول، وقال: «مثلما نحن ألزمنا أنفسنا بعدم التدخل في شؤون الدول، نقول للدول لا تتدخلوا في شؤوننا، وهذا أمر ثابت، لأن الاستقرار والأمن أمر يهمنا كلنا، وأطمئنكم على مصر كما أنني مطمئن على البحرين، لأن الفترة التي مضت كلها استفدنا منها رغم الصعوبات التي واجهناها».

وشدد الرئيس السيسي على أن المصريين وأشقاءهم في البحرين على وعي بالتهديد والتحدي وعرفوا أهمية أن يحافظوا على بلدهم ولا يسمحوا لأحد أن يتدخل في شؤونهم. وتابع: «مثلما قال الملك، نحن دائما مع بعضنا، نحن لا نتعاون ضد بعضنا ولا نتعاون على العدوان، نحن نتعاون من أجل الدفاع عن مصالح شعوبنا».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس في مقر إقامته أحمد الملا رئيس مجلس النواب، وأكد خلال اللقاء، ما تتميز به العلاقات المصرية البحرينية من خصوصية، معرباً عن تقدير مواقف البحرين المشرفة إزاء مصر وشعبها، كما جدد تأكيد حرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات، خصوصاً على الصعيد البرلماني، آخذاً في الاعتبار ما سيسهم به ذلك في تعزيز التواصل بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأشاد الرئيس السيسي بما تتميز به البحرين من انفتاح، فضلاً عن الدور المهم الذي يقوم به مجلس النواب في البحرين في مناقشة القضايا الوطنية المهمة، مؤكداً التزام مصر بدعم البحرين والحفاظ على أمنها وأمن دول الخليج العربية، منوهاً بأن الحفاظ على أمن واستقرار دول الخليج العربية يُمثل أولوية لمصر.


البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة