أسعار المنازل البريطانية تتراجع «فصلياً» للمرة الأولى خلال 4 سنوات

أسعار المنازل البريطانية تتراجع «فصلياً» للمرة الأولى خلال 4 سنوات

متوسط سعر المنزل تحت 220 ألف إسترليني الشهر الماضي
الأربعاء - 14 شعبان 1438 هـ - 10 مايو 2017 مـ
واصلت أسعار المنازل في بريطانيا انخفاضها منذ بداية عام 2017 (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
انخفضت أسعار المنازل في المملكة المتحدة على أساس فصلي خلال الأشهر الثلاثة الأولى لعام 2017، وذلك لأول مرة منذ أكثر من أربع سنوات، كما جاء هبوط الأسعار خلال شهر أبريل (نيسان) الماضي تحديدا على عكس غالبية التوقعات... وهي إشارات توضح بقوة تراجع النشاط في سوق العقارات البريطانية.
وبحسب البيانات الصادرة عن مؤشر «هاليفاكس» لأسعار المنازل البريطانية يوم الاثنين، انخفضت الأسعار بنسبة 0.2 في المائة في الربع الأول من 2017، مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي 2016... بينما انخفضت بنسبة 0.1 في المائة في أبريل، مقابل استقرارها في مارس (آذار) السابق له. ما يعني أن الأسعار لم ترتفع على مدار الأشهر الأربعة الماضية بأكملها ومنذ بداية العام الحالي، رغم أن توقعات المحللين أشارت إلى أن أسعار المنازل البريطانية سترتفع بنحو 0.1 في المائة خلال الشهر الماضي.
وتشير معظم المؤشرات في المملكة المتحدة إلى تباطؤ في نشاط الإسكان؛ حيث سجل النمو السنوي للقطاع أضعف وتيرة له فيما يقرب من أربع سنوات بحسب جمعية صناعة البناء البريطانية، وانخفضت موافقات الرهن العقاري إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر في مارس، وفقا لبنك إنجلترا (المركزي البريطاني). فيما بلغ متوسط سعر المنازل في بريطانيا 219.649 ألف إسترليني خلال الشهر الماضي.
وقد دفعت المكاسب الهائلة في أسعار المنازل في السنوات الأخيرة إلى خفض الطلب لعدم قدرة المشترين على تحمل الأسعار العالية، ومع ذلك، فإن النقص في المعروض ما زال يوفر بعض الدعم للأسعار.
المملكة المتحدة

اختيارات المحرر