تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 13 شعبان 1438 هـ - 09 مايو 2017 مـ
غطاء «إكزولينس كيس» لإضافة ميزة التقريب البصري إلى «آيفون 7» - تطبيق «آي فليكس»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد غطاء هاتف جوال يضيف إليه قدرات التقريب البصري من خلال عدسات مدمجة عالية الأداء، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، مثل تطبيق يقدم آلاف المسلسلات والأفلام العربية والإنجليزية، التي يمكن مشاهدتها على الكومبيوترات المحمولة والهواتف الجوالة، بالإضافة إلى تطبيق لحماية هاتفك من السرقة بطريقة مبتكرة، وآخر يعلمك 120 لغة بطرق تفاعلية مع أصحابها، وتطبيق يحول صورك الرقمية إلى لوحات فنية زيتية بكل سهولة.
* غطاء «تصويري» لهاتفك
سيعجبك غطاء «إكزولينس كيس» ExoLens Case، الخاص بهاتف «آيفون 7»، ذلك أنه يقدم حماية للهاتف من الخدوش والصدمات، إلى جانب تقديم عدسة مكبرة للكاميرا الخلفية، لتطوير تجربة التصوير، والتقاط صور أفضل للعناصر البعيدة عوضاً عن تكبيرها رقمياً، وفقدان الدقة والوضوح في الصور النهائية.
ويستخدم الغطاء عدسات عالية الجودة من شركة «كارل زايس»، تستطيع تقريب الصورة لأضعاف كثيرة دون فقدان الجودة، وهو متوافق مع هاتف «آيفون 7» فقط، مع تخطيط الشركة لإطلاق إصدار خاص بهاتف «آيفون 7 بلاس» في وقت لاحق من العام الحالي. ويبلغ سعر الغطاء 50 دولاراً أميركياً، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من موقع الشركة https://www.exolens.com.
* عروض فيديو أثناء التنقل
وإن كنت من محبي مشاهدة المسلسلات، وعروض الفيديو العربية والإنجليزية، عبر الإنترنت، فسيعجبك تطبيق «آي فليكس» iflix، على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، الذي يقدم للمستخدمين مكتبة ضخمة من آلاف العروض عند الطلب عبر الإنترنت في كثير من الفئات، مع توفير 30 يوماً من التجربة المجانية للخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في دول تشمل السعودية والأردن والعراق والكويت والبحرين ولبنان ومصر والسودان.
ويمكن للمستخدمين الوصول غير المحدود إلى مكتبة العروض من الإنتاجات الأصلية وآلاف العروض الحصرية الأولى، والمسلسلات والأفلام الحائزة على الجوائز العالمية، والمحتوى الإقليمي العربي وبرامج الأطفال، وغيرها. كما يمكن مشاهدة المحتوى على 5 أجهزة في آن واحد، ويشمل ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكومبيوترات المحمولة والمكتبية والتلفزيونات الذكية، وغيرها من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.
وتسمح الخدمة بتحميل العروض على أي هاتف أو جهاز لوحي أو محمول لمشاهدتها كاملة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مع إمكانية مشاركة الاشتراك مع العائلة أو الأصدقاء، ومشاهدة المحتوى ذاته على جهازين مختلفين في آن واحد، والتحكم بالفئة العمرية للعروض التي يمكن للأطفال مشاهدتها. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي تيونز» الإلكترونيين.
* تعلم اللغات رقمياً
وسيعلمك تطبيق «تانديم» Tandem، المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، اللغة التي تريدها من خلال التواصل والتحدث مباشرة مع أصحاب اللغة، ذلك أن المطورين يرون أن أفضل طريقة لتعلم اللغة هي التواصل مع أهلها. ويقدم التطبيق آلية لتعلم أكثر من 120 لغة عبر التواصل النصي أو الصوتي أو المرئي أو عبر الرسائل الصوتية أو المصورة المسجلة، مع إمكانية تصحيح الأخطاء آليا. ويمكن للمستخدم إيجاد موضوع محدد بهدف تلقي الطلبات، والتحدث مع المهتمين، مع توفير مجموعة من الألعاب المسلية التي تهدف إلى تعليم المستخدم أسس اللغة بطريقة تفاعلية. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي تيونز» الإلكترونيين.
* احمِ هاتفك من السرقة
وتستطيع حماية هاتفك من السرقة باستخدام تطبيق «بوكيت سينس» Pocket Sense المجاني، على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، الذي سيطلق رنيناً مرتفعاً جداً في حال حمل الهاتف، ونقله من مكانه، أو انتشاله من جيب المستخدم، بالإضافة إلى قدرته على تنبيه المستخدم في حال رفع أحدهم الهاتف من الشاحن، إما على شكل رسالة تظهر في شريط تنبيهات الهاتف، أو على شكل صوت مرتفع، ولا بد من فك قفل الهاتف لإيقاف الرنين، حتى لو كان الهاتف في نمط الصامت. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
* صور رقمية «زيتية»
أما إن كنت ترغب بتحويل صورك الملتقطة بهاتفك الجوال إلى لوحات فنية زيتية جميلة، فسيعجبك تطبيق «أويليست» Oilist على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يقدم مؤثرات بصرية جميلة تضيف الألوان الخشبية، مثلاً، إلى صور المستخدم لتتحول إلى أعمال فنية جميلة جداً، يمكن مشاركتها مع الأهل والأصدقاء، أو طباعتها وتعليقها على شكل لوحات كبيرة. ويقدم التطبيق 18 مؤثراً بصرياً يمكن الاختيار من بينها، مع دعم حفظ الصورة النهائية بعد إضافة المؤثرات إليها بدقة تصل إلى 4K. ويشابه عمل هذا التطبيق آلية تحويل الصور الموجودة في تطبيق «بريزما» Prisma، الذي أطلق في وقت سابق، والذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي السحابي. ويبلغ سعر التطبيق 3.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تيونز» الإلكتروني.
أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة