المصري أبو ريدة يحتفظ بعضويته في مجلس الفيفا

المصري أبو ريدة يحتفظ بعضويته في مجلس الفيفا

الاثنين - 11 شعبان 1438 هـ - 08 مايو 2017 مـ
هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم (إ.ب.أ)

قال الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه على «فيسبوك» اليوم (الاثنين) إن رئيسه هاني أبو ريدة، احتفظ بعضويته في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن قارة أفريقيا.
وأعيد انتخاب أبو ريدة في مجلس الفيفا خلال الجمعية العمومية للاتحاد القاري، التي عقدت اليوم الاثنين في البحرين، على هامش المؤتمر السنوي للفيفا، والذي سيعقد في المنامة في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.
وقال الاتحاد المصري إن أبو ريدة حصل على 50 صوتا مقابل 4 أصوات حصل عليها منافس من الكاميرون خلال التصويت.
وأبدى المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سعادة بالغة، وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد عرض خطط ومقترحات للاتحاد الدولي من أجل تطوير كرة القدم في أفريقيا ومختلف بقاع العالم، التي تحتاج لدعم قوي للنهوض باللعبة فيها وتنمية المواهب.
ووجه أبو ريدة خلال تصريحاته للصحافيين بعد فوزه في الانتخابات، الشكر للاتحادات الأفريقية التي دعمته في انتخابات الفيفا.
وأشار إلى أن كثيرا من السلبيات ظهرت في كرة القدم الأفريقية خلال الأعوام الماضية «ولكن الآن بدأ عهد جديد برئاسة أحمد أحمد للكاف (الاتحاد الأفريقي للعبة) بجانب عضويته في الفيفا» مشددا على أنه «لا تراجع عن إعادة الكرة الأفريقية لمكانتها المعهودة».
وأكد حرصه على الاستمرار في الإصلاح والقضاء على ظواهر الفساد خلال الفترة المقبلة، بعد احتفاظه بعضوية المكتب التنفيذي للفيفا، خاصة أن الفترة المقبلة تحتاج تكاتف جميع دول العالم للنهوض بأكثر اللعبات شعبية.


مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة