دياز: لن نتنازل عن الصدارة

دياز: لن نتنازل عن الصدارة

مدرب الهلال راضٍ عن لاعبيه
الاثنين - 11 شعبان 1438 هـ - 08 مايو 2017 مـ
دياز ومساعده في تدريبات الهلال الأخيرة

شدد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، على أهمية الفوز أمام الريان اليوم في دوري أبطال آسيا.
وقال دياز، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الريان والهلال في مقر نادي السد القطري: «نسعى للفوز على الريان، وهذا يعتبر مهما جدا بالنسبة لنا لتحقيق المركز الأول، والفريق جاهز فنيا لخوض مواجهة اليوم أمام مضيفه فريق الريان القطري».
وأشار دياز إلى أنهم يحاولون استغلال الحالة النفسية الجيدة للفريق بعد تتويجه بلقب الدوري، ومن حق الجميع أن يفرح ببطولة الدوري، والآن علينا الاستعداد جيدا للبطولة الآسيوية.
وزاد دياز: «أملك لاعبين على مستوى عالٍ من الاحترافية؛ للخروج من أفراح الدوري والتركيز في لقاء اليوم».
وعن قوة فريق الريان وتحقيقه نتائج جيّدة في الفترة الماضية، أجاب: «الريان فريق جيد، ويملك منظومة رائعة، وقدّم مستوى مميّزا في لقاء الذهاب، الهلال والريان يعيشان ظروفا جيدة، ولكن نحن لم نأت إلى الدوحة إلا لكسب اللقاء».
ومن جانبه، أكد مايكل لاودروب، مدرب الريان القطري، أن فريقه على أبواب تحقيق حلم التأهل للدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا. وقال: «سنواجه أحد أفضل الأندية الآسيوية، وأظهرنا في مباراة الذهاب أن الفريق لديه حظوظا قوية للفوز بهذه المباراة»، مشددا على صعوبة وأهمية اللقاء بين الفريقين في ختام مباريات دور المجموعات من البطولة الآسيوية.
وأشار إلى أن الفريق لديه بعض الإصابات المهمة، رافضا الكشف عن التشكيلة التي ستخوض اللقاء، مشددا على أن جميع اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم لتحقيق الفوز، مضيفا: «لا أعتقد أن الفريق السعودي سيلعب بشكل من التراخي نتيجة احتفالهم بالتتويج والتأهل، والمباراة الأخيرة هي أكبر مثال بعدما فاز على النصر بخماسية، وهذا الفريق يريد إنهاء دور المجموعات في المركز الأول، نظرا لأهمية التأهل على رأس المجموعة». وأكد أنه «في حال تقديم الريان نفس الأداء الذي قدمه في الرياض ستكون حظوظ الريان قوية في التأهل». واستطرد قائلاً: «جارسيا يغيب من أسبوعين، وما زالت مشاركته غير مؤكدة حتى هذه اللحظة».
ومن جانبه، قدّم لاعب الفريق الهلالي عبد الله الحافظ مباركته لجماهير الهلال بمناسبة تحقيق لقب الدوري. وأكد أن الهدف الرئيسي في لقاء اليوم تحقيق النقاط الثلاث، وتصدر المجموعة، وعن نشوة أفراح تحقيق لقب الدوري ومدى تأثيره في لقاء اليوم، أجاب: «خرجنا من أفراح تحقيق لقب الدوري منذ وصولنا للدوحة، وتركيزنا جميعا ينصب نحو المباراة».
وأشار الحافظ إلى أن «الهلال لديه مدافعون على مستوى عالٍ، بوجود لاعبين يملكون الخبرة، إضافة إلى لاعبين الشباب».
وأضاف: «نملك مدربا مميّزا قادرا على استغلال الظروف، وتهيئة اللاعبين للمشاركة في الجميع البطولات». وختم الحافظ حديثه قائلاً: «جمهور الهلال لا يحتاج إلى دعوة للحضور، فهو عوّدنا دائما على دعم الفريق في أي مدينة ودولة». وفي المقابل أكد لاعب الريان عبد الكريم سالم العلي أن طموح الريان التأهل لأول مرة لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، مشددا على صعوبة المواجهة التي ستجمع الريان بالهلال في ختام دور المجموعات.
وأضاف: «هدفنا تحقيق الفوز، لأنه الوحيد الذي يمنح لنا بطاقة العبور للدور ثمن النهائي من البطولة الآسيوية، ونتمنى أن يكون الحضور الجماهيري قويا في هذه المباراة، ومن المفترض أن الجماهير تعرف أهمية هذه المباراة أكثر من اللاعبين، ومدى حاجتنا لهم».


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة