نيوكاسل ينتزع لقب دوري الدرجة الأولى وبلاكبيرن يهبط

نيوكاسل ينتزع لقب دوري الدرجة الأولى وبلاكبيرن يهبط

الاثنين - 11 شعبان 1438 هـ - 08 مايو 2017 مـ

انتزع نيوكاسل يونايتد لقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم بفوزه 3 - صفر على بارنزلي لينهي الموسم متفوقاً على برايتون آند هوف ألبيون قبل العودة إلى الدوري الممتاز.
وأنهى برايتون الموسم في المركز الثاني بعدما تعادل 1 - 1 مع أستون فيلا، بينما أفلت نوتنغهام فورست من الهبوط بأعجوبة، وهو المصير الذي لاقاه بلاكبيرن روفرز بطل الدوري الممتاز في 1995.
وتساوى نوتنغهام في رصيد النقاط مع بلاكبيرن لكنه تفوق بفارق هدفين فقط عن منافسه.
وبدا أن فورست في طريقه للهبوط بعدما تقدم بلاكبيرن 2 - صفر في الشوط الأول أمام برينتفورد ولكن بريت اسومبالونيا سجل هدفا من ركلة جزاء ليمنح الأفضلية لبطل أوروبا مرتين أمام إبسويتش تاون.
وضاعف كريس كوهين تقدم فورست في الشوط الثاني، وأهدر اسومبالونيا ركلة جزاء ثانية ولكنه تدارك الوضع بتسديدة قوية من داخل المنطقة ليقود فورست للفوز 3 - صفر والإبقاء على فارق الأهداف.
ولم يكن فوز بلاكبيرن 3 - 1 على برينتفورد كافياً لتجنب الهبوط لدوري الدرجة الثالثة الموسم المقبل إلى جانب ويغان أثليتيك وروترهام يونايتد. وقال توني موبراي مدرب بلاكبيرن: «قام اللاعبون بواجبهم على أكمل وجه. نحن في وضع صعب ولكنها كرة القدم... سنرى ماذا يحمل الصيف في طياته؟». وكانت أهداف أيوز بيريز وتشانسل مبيما ودوايت غايل كافية لينهي نيوكاسل الموسم متفوقاً بفارق نقطة واحدة أمام برايتون الذي تحطمت آماله في الفوز باللقب في النهاية.
ووضع غلين موراي فريقه برايتون في المقدمة من ركلة جزاء ولكن جاك جريليش أدرك التعادل لصالح أستون فيلا في الدقيقة 89.
وكان نيوكاسل وبرايتون ضمنا التأهل للدوري الممتاز قبل ذلك.
وفاز برمنغهام، الذي كان مهددا بالهبوط، بصعوبة 1 - صفر على بريستول سيتي ليظل في الدرجة الثانية بفارق نقطتين عن فورست وبلاكبيرن.


المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة